الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين

السلام عليكم
أنا متزوجة منذ ثمان سنوات لم أكمل تعليمي الجامعي وتزوجت لأبتعد عن البيت وصراخ أمي طول اليوم لأني كنت بلا شخصية فأردت أن يكون لي قراري فتزوجت بسن صغير وأنجبت الأطفال.
المشكلة ليست في الزواج لأني تقريبا تعودت على زوجي لكن جارتنا وزوجها الذي كان من أقرباء زوجي دائما أحس أن نيتها شر تجاهي مع أن أمام الناس تكون ملاك وخائفة على أولادي مع أنها طردتهم مرتين من بيتهم وتفعل هذا الشيء من وراء زوجها
وأمامه تقول هات أولادك أهتم بهم دائما تضايقني بالكلام وأعرف أنها متعمدة والذي يقهرني أني ما أرد عليها وأمي دائما تقول لا تردين وصيري أحسن مع أني أحس بنار بقلبي وهي تسوي كذا لان سمعت أن زوجها كان رافضها في فترة الخطوبة ولا يعجبه وكان زوجها ينظر لي بنظرات غريبة لدرجة أن ما يشيل عينه من علي وإذا كلمني تعصب وترفع صوتها أمامه تقول لي شكلك متغير وين جمالك الخارق وين الذي يقولون عنه وتضحك وأنا أقول أي راح أخلص أحس أني غبية وكارهة نفسي مع أن شكلي الحمد لله جميل.
وفي مرة من المرات كانت عندنا بالبيت وناداني زوجي مرتين وهي كانت جالسة بعد مدة دقت علي وقالت تعالي عندي فساتين بخليك تشوفينهم وانتظرت أشوف الفساتين ما شفت شيء
وفعلت نفس الحركة جعلت زوجها يناديها مرتين وأنا طلعت من عندهم
حسيت بأنهم يستغفلوني وزوجها ينظر لي بنظرات استحقار مع أن زمان عكس هذا ودائما أحلم أن زوجها يقطع بجسمي تحاول بشتى الطرق أنها تزعجني مع أنها عكس كذا أمام العالم هذه الشغلة أتعبتني وأحس نفسي ساذجة وغبية وفي مرة كنا ذاهبين زواج أصرت علي أني أطلع معهم بالسيارة لأن زوجي تأخر علي ووجدت زوجها معصب وهي مبسوطة تمنيت أني ما ركبت معهم ودائما تحصل لي مواقف كذا يحاولون يسوون لي عداوات مع العالم مثال زوجه صاحب زوجي كنا ذاهبين نزورهم وكنت أتكلم عن تعبي بالحمل ولما ولدت ما كنت أتحمل أشوف وحدة حامل صدفة جاءت أخت زوجها وكانت حامل وقالت لها ترى ما تتحمل قلت لا عادي
قالت تقولين بعد قولي ما قلت أحس أنهم يتصيدون لي مع العلم أني مستحيل أشوف واحدة حامل وأقول لها
ولما أقول لأمي تقول خليه أجر لك أجر لكن أنا نفسيتي تتعب
يا ليت تعلموني

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
الغالية ليان .. الحمد لله الذي لم يجعل المشكلة مع زوجك وإلا لكان الأمر أعظم..وأصعب
وطالما أن المشكلة خارج حدود بيتك فلا يهمك الأمر .. وحاولي أن تحسني لهم ولا تنتظري منهم شيئا ..
واحرصي دائما أن تعامليهم بأخلاقك لا أن تعامليهم بأخلاقهم ..
المؤمن كيس فطن ولا يلدغ من الجحر مرتين.. تعلمي من مواقف الحياة ولا تكرريها .. حاولي قدر الاستطاعة أن لا تحتاجي لها بشيء
إذا استطعت الانتقال من منزلكم إلى مكان آخر يبتعد عنهم قد يحل شيئا من المشكلة..
تذكري أن من أعمال الخير وأبواب المعروف الصبر على الأذى ورد الإساءة بالإحسان وقد يكون هذا البلاء
بابك للجنة
وهمسة أخيرة .. لماذا زوجها لا يرفع عينيه عنك ؟؟  هل تكشفين ذلك الجمال لأي أحد غير زوجك .. ؟؟
أحيانا عواقب الذنوب تكون على شكل كدر الدنيا وإيذاء الجار ..
فأصلحي ما بينك وبين الله يصلح الله ما بينك وبين الناس
حقيقة ياليان ..
أصلحي ما بينك وبين الله يصلح الله ما بينك وبين الناس