الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
أنا معروف بالفصاحة في الكلام ومن فترة صرت أتلعثم في الكلام حتى أني في بعض الأحيان أعض لساني أثناء الكلام .. وأيضا بعض الأحيان يسيل اللعاب عندي وأنا أضحك ..وأيضا يسيل لعابي كثيرا عند النوم ,, كل هذا ظهر فجأة أتمنى تعطوني الجواب الكافي
كل ما أريده هو حنان.. افتقدته منذ الصغر..

الإجابة
الأخ الكريم والابن العظيم يحي ( سميته يحي ليحي )
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكراً لك على التواصل، وأبشرك أخي بأنك رجل ذكي جداً بل يبدو أنك موهوب جداً لكنك لم تفعل هذه الملكة عندك فانقلب الأمر إلى هذه الأعراض وأنا أعتبرها حالة عارضة أو عرضية وليست مشكلة نفسية وأن كان فقدان الحنان ربما يؤثر بصورة أو أخرى على شخصية الإنسان ودائما أقول مثل هذا الكلام بأن فقدان الحنان في الصغر ربما يؤدي إلى البحث عنه في الشات أو الجات أو الكلام غير المفيد إن كان في الهاتف أو الجوال أو الجلوس فترات طويلة على النت أو السماع للاغاني أو حتى البعض يذهب بعيداً إلى الوقوع في المحرم نسأل الله العافية ـ وأنت لست منهم يا يحي ـ لكن في تقديري تعويض هذا الحب والحنان إما أن يرزقك الله زوجة صالحة تعوضك شيئا مما افتقدته من حب وحنان وإن لم يحن وقت هذا أو الظروف لا تسمح بالزواج الآن يمكنك الاستفادة من وقتك في تنمية هذه الموهبة الإبداعية وصقلها بصورة فردية أو جماعية ويمكنك الانضمام لأي مجموعة تظن أنها تساعدك في تنمية هذه الموهبة، وفكر في الانضمام إلى مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالاته للموهبة يمكن أن تستفيد منها بصورة كبيرة جداً ، لكن لا يدور في خلدك بأنك مسحور أو معيون كما يتبادر إلى الذهن من سؤالك حالتك عادية وعابرة وما تحاول التطرق لهذا الأمر كثيراً حتى لا يتحول إلى يقين بأنها حالة نفسية أو حالة سحر أو عين.
نصيحتي لك بأن تتجاهل هذه الحالة وتحاول أن تعاود نشاطك الخطابي بمفردك في غرفة خاصة وحاول أن تتكلم بفصاحة كما كنت من قبل دون أن يكون معك أحد، كرر هذه المسألة كل يوم حتى تعود إلى طبيعتك من الفصاحة دون تلعثم أو ريالة، وعند النوم حاول إرسال إشارات موجبة إلى عقلك الباطن بأنك صحيح معافى وهذه الأشياء التي تأتيني في النوم أحاول أن أتخلص منها إن شاء الله وبذلك تكون أنت يحي كما كنت سابقاً ، وواصل في جدك واجتهادك وفقك الله .
والسلام