الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
لا أعرف ماذا أقول أو من أين أبدأ ولكن كلي أمل أن أجد آذان صاغية وسعة صدر على طول رسالتي !!
المشكلة تكمن في أخي قرة عيني حيث إنه قبل 7 شهور تم زفاف أخي بعد معاناة من خطوبة وطلب فتيات للزواج وكانت أحيانا تفشل إما منه أو من أهل الفتاة وتمت خطبته على فتاة وبعد 4 شهور من عقد القران كانت تلك الفتاة من الصعب العيش معها وتم فسخ الخطبة وأخذت كل شيء لها من ذهب ومشتريات ونصف مهرها لأن أخي لم يدخل بها وبعد ذلك عانى أخي من تلك الخطوبة وامتنع عن تكرار الخطوبة لفترة سنتين ومن كثرة الإلحاح من أهلي وإخوتي لكي يتزوج قام أخي بطلب فتاة هو من اختارها وليس نحن وتم الزفاف ولله الحمد وكان من أروع ما خلق الله وكل الناس شهد لأخي بزفاف مميز وجميل وهذا من فضل الله علينا وعلى أخي لأنه إنسان طيب وذو قلب نظيف وهو محبوب من الجميع خارج البيت وداخله من الأهل !! ولكن للأسف الشديد كانت الصدمة لي بالأمس حيث أتى لي أخي يبكي ومهموم وأنا قريبة جدا له وكل شيء يتحدثه معي وأنا أعرف أنه مهموم سألته ما بك قال لا أعرف يا أختي من أين أبدأ وعندما تكلم عن المشكلة قال إن فترة 7 شهور لم يدخل بزوجته وأنها ما زالت عذراء وأنه ذهب لأكثر من طبيب وجميعهم أكدوا له أنه سليم ولا يوجد أي مشكلة عضوية لديه والتحاليل سليمة وأنه يحدث عنده انتصاب بشكل عادي وطبيعي وأن زوجته لا مشكلة لديها وللأسف أنه عندما سافر لقضاء شهر العسل قضاه في العيادات وعند الطبيب وإلى الآن لم يخبر أحدا من أهلي ولا حتى هي والكل يعرف أن أخي دخل بزوجته وينتظروا منهم المولود مثل كل عروسين !!
أخي قال لي إنه ذهب إلى شيخ بما يعرف العلاج بالقرآن وأعطاهم آيات قرآنية وأن يغتسلوا بالماء المقروء عليه وأيضا أخبرهم أن إنسانا حاقدا قام بعمل بما يعرف ( بالسحر ) والعياذ بالله وهدف هذا الشخص تفرقة أخي وزوجته والطلاق وأن عينا أصابتهم من يوم الزفاف وقال أحسنوا الظن بالله وتوكلوا عليه وأنا لا أستطيع أن أقول لكم أكثر من ذلك وإلى الآن أنا في حيرة من أمري كيف لي أن أساعد أخي في هذه المحنة والكرب وكيف يتم فك هذا العمل دون اللجوء إلى الدجالين والسحرة وما هي الآيات المتبعة لذلك
وهل يوجد طريقة لكي يتخطى أخي هذه المحنة لأن الوقت ليس في صالحهم ولهم الآن 7 شهور متزوجين !! والأمر من هذا كل أهلي لا يعلمون شيئا ولا أهلها أيضا وأنا محتارة هل أخبر أمي أو أحدا من إخوتي والله أشعر أن أخي حملني على كاهلي أمانة كبيرة ولا أستطيع أن أتحملها
ملاحظة : أخي يحدث عنده انتصاب وعند الإيلاج لا يستطيع مجامعة زوجته ويهرب منها
الله يباركم فيكم ساعدوني في أن أجد حلا لأخي دون اللجوء إلى الحرام وأن يستر على أخي ولا يدمر بيته لو علم أهل زوجته بذلك
أتمنى من الله أن أجد عندكم ما يبرد ناري
ولكم خالص احترامي الرجاء أن أسمع الرد بأسرع وقت لأن الوقت ليس من صالح أخي وشكرا

الإجابة
الأخت الفاضلة أم الأمين    حفظها الله ورعاها
وعليكم السلام ورحمة الله
أسأل الله أن يشرح صدورنا للخير والحق بأمره، وأن يوفقنا لما فيه خيرنا وسعادتنا في الدارين، وأن يجعلنا وإياك وعامة المسلمين وخاصتهم مفاتيح للخير، مغاليق للشر، وأن يجعلك وإيانا مباركين أينما كنا، آمين، يا رب العالمين، ويا أكرم الأكرمين.
أختي الفاضلة
لا شك أنها قضية مزعجة أن لا يستطيع أخوك أن يدخل بزوجته كسائر الرجال، إلا أن الأمر، بإذن الله وتوفيقه، مقدور عليه، وفي الوسع، بقدر الله، التغلب عليه بشيء من الصبر، والذكر، وإحسان الظن بالله، والتوكل على الله قبل كل شيء وبعده، وتفويض الأمر لله، ثم الاستعانة بخبرة بعض الأطباء الصادقين الصالحين وطلب مشورتهم وأخذ نصيحتهم وأخذ الدواء، إن وجد، لما قد يجدونه من مرض، أو عارض عضوي بسيط، بإذن الله. وآمل ألا يقطع أخوك الأمل من الله والرجاء به سبحانه وتعالى.
•  قد يكون أحد أقرباء المرأة التي فسخت خطوبتها وعقدها من أخيك سبباً في هذه القضية، وقد لا يكون.
•  نحن نحسن الظن بالله، ونقول إنه قدر من قدر الله، أن يحبس أخوك عن العروس الجديدة مدة السبعة أشهر هذه، ولكننا لا نخاف ولا نجزع ولا نقطع الأمل من رحمة الله وعونه وعنايته وعطفه.
•  تذكري، أيتها الأخت الكريمة، أن هذه المعاناة ليست لدى أخيك فحسب، فهناك عدد لا بأس به من الرجال يعانون من هذه المشكلة في بداية الأمر عند الزواج، ويستعينون بالله، ويتغلبون عليها.
•  لابد من استقصاء الموضوع بشكل كامل في هذه الحالة:
o يجب أن يعالج أخوك نفسه بأن يداوم على الأذكار الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في اليوم والليلة [كتاب الأذكار للنووي وغيره].
o يجب أن يتأكد من الوضوء قبل الذهاب إلى النوم.
o يجب ألا يجامع أهله إلا على طهارة.
o يجب أن يقرأ الورد الخاص قبل الجماع، وأن يستعين بالله، ويتوكل على الله، ويطلب من الله صادقاً أن يرزقه الولد الصالح نتيجة هذا الجماع، وأن يرزقه خير هذه المرأة وخير ما جبلت عليه، وأن يرزقه منها الولد الصالح النافع المبارك.
o أن يطلب الجماع في أول الليل، وألا يكون متعباً مرهقا قد سهر معظم الليل أو متعباً من العمل خلال ساعات طويلة في النهار.
o يجب أن يتجنب المنبهات: شاي – قهوة – كبتشينو وغيرها.
o يجب أن يوقف التدخين تماماً إذا كان مدخناً، ويستعين بالله على ذلك.
o يجب أن يقلل من السكريات قبل النوم.
o يجب أن يغسل أعضاءه التناسلية بماء بارد قبل الذهاب للنوم.
o يجب أن يقوم بالمداعبة الإسلامية قبل الوطء، وأن يقصد بذلك وجه الله والدار الآخرة والولد الصالح.
•  يجب أن يذهب أخوك إلى طبيب استشاري تناسلي معروف بصدقه واستقامته وصلاحه وأن يعرض عليه نفسه ويروي له ما يعاني منه ويصدقه القول تماماً.
•  يجب على أخيك تناول الأدوية التي يقترحها الطبيب، شريطة أن يبدأ بالأدوية الإسلامية النبوية التي أشرت إلى جانب منها أعلاه.
•  يجب على أخيك ممارسة شيء من الرياضة اليومية، المشي نصف ساعة يومياً مع أهله إذا أمكن، وأن يتحدثا في موضوعات متنوعة ويصدقها الحديث عن نفسه ومعاناته.
•  يجب أن تستشير زوجة أخيك طبيبة استشارية نسائية وتذكر لها موضوع زوجها وتستأنس برأيها من علاج أو دواء ونحوه.
•  يجب على أخيك المداومة على قراءة الآيات المنجيات المعروفة التي تحمي، بإذن الله، من العين والسحر.
•  يجب أن يحاول أخيك قراءة سورتي البقرة وآل عمران كل ليلة في بيته، وأستحسن أنا [العبد الفقير] في غرفة نومه.
•  كما أنصحه بقول قاطع جازم مانع أن لا يذهب إلى أي من الدجالين، أو السحرة، بل وحتى القراء في هذه الحالة، لأننا نريد أن نعرف مدى التأثر بالدعاء الشخصي أولاً.
•  يجب عليه ألا يستشير أصحابه، وزملاءه، وجيرانه، أو من يعرف أنه مر بحالة مشابهة.
•  يجب ألا يذكر حالته، وحتى أنت أيضاً، إلى أي شخص، عدا الطبيب والطبيبة اللذين ذكرتهما له أعلاه.
•  يجب عليه أن يكثر من الاستغفار على كل أحواله طيلة اليوم والليلة ما أمكن، وكذلك الإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ما أمكنه.
•  عليه أن يكثر من الدعاء الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم "اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، عدل في حكمك، ماض فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن والذكر ربيع قلوبنا وذهاب غمومنا وأحزاننا..."
•  أوصيه بالصدق مع الله، وصدق التوجه إلى الله، وإحسان الظن بالله، وحسن التوكل على الله، وألا يستعين بغير الله، أو يطلب من أحد من الناس القراءة له أو عليه، أو أن يذهب إلى الدجالين المشعوذين الذين يكتبون الحجب، ويدعون أنهم "مخاوون" للجن، وأن لهم القدرة على استخدام الجن الأزرق والأبيض والأحمر، فكل هذا "هراء" لا خير فيه، ولا رجاء منه.
•  أطلب من أخيك أن يوقف كل ما يطلبه منه القارئ في هذا الوقت، وأن يفعل ما أرشدته إليه متوكلاً على الله ومفوضاً أمره لله وحده.
•  أطلب من أخيك أن ينسى موضوع "الحاقد" أو "العين" التي ربما أصابته، وأن يركز على الأوراد التي طلبتها منه، وأن يركز على الاستغفار والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أمكنه ذلك، وأن يجعل هذا همه الأكبر طيلة اليوم والليلة وأن يتذكر أن حياته ونسكه ومحياه ومماته لله رب العالمين، وأنه بهذا أُمر، وأن يتوكل كلياً على الله سبحانه في أموره كلها.
•  ولن يمضي وقت قصير، بعون الله وتوفيقه وإذنه ومشيئته، إلا ويزول عنه هذا الكابوس المزعج، والله الموفق لكل خير، وهو المسؤول، وعليه التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
•  انصحيه أن يستعين على قضاء حاجته بالكتمان بعد أخذ التدابير والإجراءات التي أشرت بها عليه.
•  انصحيه بألا يقلق، أو يظهر القلق على تصرفاته أمام أهله أو أهل زوجته.
•  اعلمي بأن عدداً غير قليل من الناس يعانون من مثل هذه الحالة في بداية زواجهم، ثم تزول بحول الله وتوفيقه.
•  إذا قلت بأن أخاك لديه انتصاب فهذا أمر مبشر جداً بالخير، فيجب ألا يقلق كثيراً، فالأمر يسير بإذن الله، وعلاجه: الصبر، والذكر، والتدبر، وعدم القلق أو الخوف.
أسأل الله لأخيك، ولنا، ولعامة المسلمين وخاصتهم الخير والنجاح والتوفيق لما يحبه الله وأسأله له العون وحل مشكلته التي يعاني منها على أهون سبب، وفي أقرب وقت، وأسأل الله أن يرزقه الذرية الصالحة ويبارك له فيها، ويبارك له في أهله وماله ووقته وقواه، والله الموفق لكل خير وهو المستعان على ما يصفون، والحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،