الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك
أرجو منكم أن تساعدوني ووالله إني أتمنى الموت والذهاب إلى جوار الله فهو خير لي من هذه الدنيا الفانية التي لا تساوي عن الله جناح بعوضه.
الحمد لله أنا شاب ملتزم وأسأل الله الهدى والهداية لي ولوالدي ولجميع المسلمين أنا محافظ على الصلوات الخمس ومبتعد عن المعاصي وذلك من فضلي ربي ولكن وبعد مرور سنة ونصف من التزامي بدأت عزيمتي تفتر ومحيطي يتعبني فكل من حولي يثبطني أو لا شأن له بي ولم أجد من يمسك بيد ويبعدني عن المحرمات إلا خوفي من الله مع العلم أني خجول وأميل إلى الوحدة وليس لدي الجرأة أن أحتك مع إمام المسجد أو جماعة المسجد. وهم لم يحتوني لأني غريب ولا يعرفونني نظرا لدراستي في غير مدينتي ولا أحد فيهم قريب من عمري, فأصلي وأنصرف وهذه علاقتي بهم أعرف وجوههم ولا أعرف ولا اسم واحد منهم وهم يعرفون وجهي ولا يعرفون اسمي.
والآن أتعب تفكيري كلام من حولي من أبناء عمي وغيرهم على إعفاء لحيتي فكنت في بداية الأمر لا أهتم لكلامهم فكنت جبلا لا يهزه ريح وبدأت محاولاتهم تضعفني وكلما أحسست بضعف واستجابة لهم وإقناعهم لي بأن أخففها على الأقل وأجعلها عوارض ليصبح شكلي لائق أتذكر مخافة الله والتجئ إلى الله بالدعاء مع الحزن واليأس الشديد على الضعف الذي أنا فيه
وأعاني من مشكلة أخرى وهي أدهى وأمر وهي التي جعلتني مهموم وخلطت الأوراق وأبكي على وسادتي خوفا على ديني وانجرافي ورأى الشيطان ووساوسه وتكمن المشكلة في أنا جاري في العمارة ممن يقلدون البنات ويتنعم ويتدلع فيجمع عنده ناس ويسهرون فيأتي الشيطان ويوسوس لي في البداية في نصحه ثم يوسوس لي في التقرب منه بحكم أنه جار وهكذا إلى أن وصل إلى أن يوسوس لي بأن أقلده في شعره وحركاته وكلما أرضخ لذلك يأتيني الإنقاذ من الله بعد أن أتوجه إليه بالدعاء والبكاء والرجاء منه أن يثبت قلبي على طاعته
ما عدا هاتين المشكلتين ولله الحمد لا أعاني أي ضيق ولا هم
فعندما أقرأ القرآن بين الأذان والإقامة أتلذذ به وأتضايق إذا قاطعني صوت الإقامة وأتلذذ بباقي الطاعات وأتلذذ بترك المحرمات
والذي جعلني أتكلم وأطلب منكم التوجيه هو أن صدمني أخي عندما قال لي حلمت أنك تحلق لحيتك وصدمني صديقي أنه قال لي حلمت أن تأتيني وتطلب مني أن افعل بك الفاحشة وفعلت
فضاقت علي الدنيا بما رحبت وأخافني تفسير الرؤى
جزاكم الله خيرا ساعدوني

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أخي الكريم – يسعدني تلقي استشارتك وإن شاء الله خيرا فلا تقلق .
جميل أن يلتزم الإنسان ويكون محافظ على دينه وصلواته في أوقاتها – وأن يستعين بالله – فأنت من الشباب الذين نفخر بهم ندعو لهم بالخير والصلاح وأن يثبت قلوبكم على الإيمان وذكر الله سبحانه وتعالى .
ولكن أخي الكريم ربما نسيت شيئا مهم وهو ألا تحرم نفسك من الاستفادة من الوقت والتمتع المباح بالحياة سأسهل عليك الأمر وأعطيك بعض الأعمال التي يمكن القيام بها :
السفر لتحصيل العلم, أو العمل...
- الذهاب في رحلات...
- المخيمات سواء مع الكشاف أو غيره...
- القيام بواجبات اجتماعية زيارة الأقارب, عيادة المريض, المباركة للناجحين, تهنئة المعتمرين والحجاج,...
- المشاركة في التنظيم في حفلات إسلامية, أو بشكل عام, المشاركة في أي مشروع خيريّ... من توزيع أضاحي أو كروت معايدة أو....
- المشاركة في أيّ مشروع هادف وبناء....
- الانضمام إلى منتديات, وساحات حوار إسلامية....
تعلّم التجويد, وأحكام الدين الفقهية, من خلال المساجد أو الدورات الشرعية إذا وجدت.
- التعلم والمعرفة في مختلف المجالات  الإنترنت....
- إضافةً إلى أعمال أخرى يقوم بها الملتزم ليملأ الفراغ الذي يحيط به من كل جانب.
لذلك, فإنّ الملتزم هو الذي يعيش الحياة بطعم مختلف, خاصّةً إذا كانت أخلاقه محمودة, وأعماله وتصرفاته مقبولة...
تمنياتي لك بالتوفيق ومراجعة النفس بشكل صحيح وطرد الأفكار السلبية التي تسيطر عليك .