الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أشكرك دكتوري الفاضل أحمد فخري
وبما أنك طلبت مني أن أوافيك بجديدي فها أنا تحت أمرك وأشكرك جزيل الشكر على الاهتمام الذي يظهر على أنك ابن أكابر وبعد فقد ذهبت عند الطبيب كما نصحتني وها أنا على الانفرانيل والرقية الشرعية وحالتي في تحسن مستمر فالرقية تدعم الدواء جيدا لكن الدواء للأسف يسبب لي خفقان بدون مجهود ويتضاعف الخفقان مع أي مجهود
دكتوري الفاضل ورعشة حين أريد القيام من مكاني أو الإمساك بشيء وسأوافيك ببعض المعلومات عن حياتي علها تفيدك.
أنا عمري 28 غير مدخن  طولي 168 وزني 73 ليس لي صديق أرافقه لكن لي أصدقاء تجمعني بينهم التحية والاحترام.
الآن أنا محافظ على صلاتي 4 أشهر ذهاب المسجد، نقص عندي بشكل ممتاز الرهاب الاجتماعي كذلك رهاب الساحة في المدينة الصغيرة لا زال، أما أنا الذي أحب الخلاء لا أعلم ففي المدن الأخرى يزول رهاب الساحة عندي كليا أنا أظن أنني شخص محبوب ليس لدي علاقات نسائية إلا في الدردشة رغم لباقتي في الكلام أحيانا ووسامتي عاطل عن العمل ولا أجد قوة في جسمي لكي أعمل وتؤرقني مسألة العمل خصوصا أنني أفكر في الزواج فربما لدي مرض عصبي زيادة إلى الاضطراب النفسي كما قال لي طبيب نفسي سابقا فليست لي قوة لا أحمل شيئا ثقيلا خصوصا عندما ازداد وزني فكلما حملت شيئا ثقيلا أرتعد معه، ظهري يؤلمني أحيانا حين أنحني يؤلمني بقوة فهل لدي مرض الكلى؟
مستواي الدراسي إعدادي يعني مستوى ثقافي ناقص سأوافيك دكتوري الفاضل بكل معلوماتي وأتمنى أن تفيدك هذه المعلومات وجزاك الله كل خير وفرج الله هم كل مسلم وشفاه

الإجابة
و عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم يونس تحية طيبة لك ولكل أهل المغرب الشقيق وأشكرك من كل قلبي على رسالتك الرقيقة وأتمنى من الله أن تكون دائما في أحسن حالاتك الصحية والنفسية والشخصية.
الأخ الكريم أتمنى أن تواظب على متابعة الاستشارات مع الاختصاصي النفسي لضبط جرعات الدواء أولا بأول كما أتمنى أن تضع مخطط لأهدافك في الفترة القادمة فأنا أرى أنك تحتاج إلى توازن في أسلوب حياتك بمعنى تحتاج إلى علاقات اجتماعية متنوعة إيجابية وصداقة جيدة مفيدة وتحتاج إلى ممارسة بعض الهوايات والأنشطة الرياضية التي تساعدك على إنقاص وزنك بشكل يتناسب مع طولك كما تحتاج إلى المشي يوميا بشكل رياضي لمدة من نصف ساعة إلى ساعة بشكل منتظم وهذا يساعد على اعتدال مزاجك ويحسن من حالتك النفسية والخروج من متاعبك ومخاوفك في وقت بسيط بإذن الله تعالى وأتمنى لك أن تجد ابنة الحلال التي تعينك على مشوار الحياة وتشاركك أفراحك وإحزانك وتقف بجوارك وفقك الله
وأتمنى الاستمرار في التواصل للاطمئنان عليك وعلى أحوالك
وفقك الله لما فيه الخير والصحة والسعادة
ونشكرك على ثقتك الغالية