الاستشارات الطبية » الأدوية » استخدام الأدوية


13 - رجب - 1431 هـ:: 25 - يونيو - 2010

هذا الدواء يرفع هرمون الحليب!


السائلة:هناء

الإستشارة:محمد عبدالله العتيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 أتمنى أن أحصل على نصحكم فمشكلتي ربما ليست كبيرة ولكني في حيرة فأرجو منكم تقديم النصح.
مشكلتي هي أنني قبل 3 سنوات ظهر لي في الثدي الأيسر ورم صغير حميد وسببه كما فهمت من الطبيبة ارتفاع هرمون الحليب وكسل بسيط في أداء الغدة النخامية وقد وصفت لي الطبيبة هذا الدواء EALTROXIN 50mcg
DOSTINEX 0,5mg
كلاهما استخدمت منهما علبة واحدة فقط
ومن أول أسبوع لاستخدامي DOSTINEX 0,5mg هذا الدواء أشعر بتحسن وخلال انتهائي من استخدام العلبة تنتهي المشكلة لكن ارتفاع الهرمون يعود إلي كل فترة بعد من استخدام العلاج مع أي أزمة نفسية أمر بها
وأنا أعاني حاليا من عدم انتظام الدورة الشهرية حيث إنني في السابق قبل أن أصاب بارتفاع هرمون الحليب كانت تأتيني الدورة الشهرية كل شهر تقريبا في نفس الوقت لكن تتقدم يوم أو يومين لا أكثر لكن حاليا أصبحت تتقدم أسبوع أو 10 أيام وفي السابق كنت أعاني من الأعراض الطبيعية للدورة الشهرية من الألم في البطن والثدي لكن الآن لا أعاني إلا من ألم في الثدي أشبه بالوضع الذي أعاني فيه عند ارتفاع هرمون الحليب حيث أن صدري يكبر بشكل كبير ويصبح ثقيل ومؤلم والعروق تصبح ظاهره بشكل واضح جدا
هذا بالإضافة إلى ازدياد وزني المفاجئ مع كل دورة شهرية أشعر أن جسمي انتفخ مثل البالون المليء بالماء
وقد ازداد وزني كثير مع أني على حمية طوال الوقت تقريبا لكن لا أستطيع أن أخسر وزن إلا إذا كان هرمون الحليب منخفض
لقد أصبحت أكره جسمي كثيرا خاصة وأنني غير متزوجة لكني أشعر أن جسمي أصبح كجسم امرأة متزوجة ولديها أطفال حيث كان وزني 50 وأصبح الآن 63 وطولي 156
أريد أن أعود رشيقة كما كنت أريد أن أخسر هذا الوزن الزائد لقد أمضيت أكثر من 6 أشهر إلى الآن وأنا أتنقل من رجيم إلى نوع آخر لخسارة هذا الوزن لكنه وبكل سهولة ما أن يرتفع الهرمون أعود كما كنت مع أني لا آكل كثيرا
فما هو الحل لضبط جسمي من التغير المفاجئ كلما غضبت أو مررت بتوتر أو كان وقت الدورة الشهرية ارتفع هرمون الحليب
وما يزعجني أنني كلما أصبت بتوتر لمروري بمشكلة ما ازداد عندي نسبة الهرمون ما يزيد حالة حزني وألم حيث إنني أعاني مثلا من مشكلة ما فأصبحت أعناني أيضا من ألم بصدري وانتفاخ جسمي حقيقة أنا لا أنظر بجسمي وقد أخليت المنزل من كل مرآة أستطيع رؤية جسدي فيها ولي على هذا الحال سنتين
سؤالي هو أين هي المشكلة هل هو سوء استخدام العلاج أو أن الدواء غير مناسب لي
وأريد أن أعرف هل أستطيع أن أستخدم DOSTINEX 0,5mg لمدة 3 أشهر أو 3 عبوات ربما أفضل من استخدام عبوة واحدة فقط
حيث إنني كلما أذهب إلى طبيبتي تجعلني استخدم عبوة واحدة من الدواء
فهل من الأفضل استخدامها 3 عبوات لضمان السيطرة على الهرمون أم أن فيه خطر على صحتي وشكرا لك
 


الإجابة

و عليكم السلام
قد يرتفع هرون الحليب لأسباب مختلفة مثل اضطراب الغدة النخامية أو الغدة الدرقية أو الأورام الحميد
 للغدة النخامية ( وحينها يكون مستوى الهرمون مرتفع بشكل ملحوظ ) أو بسبب بعض الأدوية أو من دون سبب ظاهر.
في معظم الحالات يمكن الاكتفاء بالعلاج الدوائي بعد علاج الأسباب الثانوية للمشكلة.
 العلاج الذي وصف لك (DOSTINEX ) جيد وفعال ويمكن استخدامه لسنة أو سنتين ومن ثم يتم إيقافه ومراجعة مستوى هرمون الحليب .
ينبغي عليك متابعة الحالة لدى طبيبة مختصة أو طبيب مختص بأمراض الغدد . صحة دائمة
  



زيارات الإستشارة:27635 | استشارات المستشار: 284

استشارات متشابهة


    الإستشارات الدعوية

    أتمنى أن أخشع في صلاتي ودعائي!
    الدعوة والتجديد

    أتمنى أن أخشع في صلاتي ودعائي!

    بسمة أحمد السعدي 26 - ذو القعدة - 1431 هـ| 03 - نوفمبر - 2010
    الدعوة في محيط الأسرة

    أريد أن أدخل غمار الدعوة.. كيف؟

    الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير8064



    الدعوة والتجديد

    مشكلتي أني لا أعرف كيف أغض بصري!

    هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )8774

    الاستشارات الدعوية

    لدي مبلغا من المال لشراء شقة فهل عليه زكاة؟

    د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند5523

    استشارات محببة

    الأطفال والغيرة!
    الإستشارات التربوية

    الأطفال والغيرة!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وبعد..فإني أشكر لكم إتاحة خدمة...

    د.محمد بن عبد العزيز الشريم3174
    المزيد

    أعيتني الحيل في تربية ابنتي !
    الإستشارات التربوية

    أعيتني الحيل في تربية ابنتي !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهrnلدى طفلة عمرها 5 سنوات أعانى...

    هدى محمد نبيه3174
    المزيد

    مشكلتك ابنتك هو وجود شخص جديد في محيط العائلة!
    الإستشارات التربوية

    مشكلتك ابنتك هو وجود شخص جديد في محيط العائلة!

    السلام عليكم.. بعد التحية.. بدأت القصة عندما رزقت بطفلتى الثانية...

    أروى درهم محمد الحداء3174
    المزيد

    هذه الحركات تكررت كثيرا!
    الإستشارات التربوية

    هذه الحركات تكررت كثيرا!

    rn rnالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rn قبل فترة لاحظت...

    د.إبراهيم بن حمد بن صالح النقيثان3176
    المزيد

    طفلتي كثيرا ما تردد: أنت لا تحبينني!
    الإستشارات التربوية

    طفلتي كثيرا ما تردد: أنت لا تحبينني!

    السلام عليكم..rnجزاكم الله خيرا علي هذا الموقع المتميز الذي أستفيد...

    د.سعد بن محمد الفياض3176
    المزيد

    ما هو أفضل وقت لنوم القيلولة لأطفالي؟
    الإستشارات التربوية

    ما هو أفضل وقت لنوم القيلولة لأطفالي؟

    السلام عليكم.. rnأحببت أستشير عن الطريقة السليمة لنوم القيلولة...

    فاطمة بنت موسى العبدالله3177
    المزيد

    بدأت في مرحلة العناد الصريح ومحاولة استفزازي
    الإستشارات التربوية

    بدأت في مرحلة العناد الصريح ومحاولة استفزازي

    السلام عليكم ورحمة الله أنا أمّ موظّفة أنشغل كثيرا عن ابنتي...

    د.محمد بن عبد العزيز الشريم3177
    المزيد

    هل انتقل إلى مدرسة أهلية لكي أرفع نسبتي؟
    الإستشارات التربوية

    هل انتقل إلى مدرسة أهلية لكي أرفع نسبتي؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rn أنا فتاة نجحت في الصف...

    د.محمد بن عبد العزيز الشريم3178
    المزيد

    أشعر أحيانا أن لدي مشاعر وتصرفات صبيانية!
    الإستشارات التربوية

    أشعر أحيانا أن لدي مشاعر وتصرفات صبيانية!

    السلام عليكم.. rn أنا فتاة عمري 19 لدي مشكلة بأني أشعر أحيانا...

    د.سعد بن محمد الفياض3178
    المزيد

    أخاف أن تتطور علاقاته مع وازع الشهوة!
    الإستشارات التربوية

    أخاف أن تتطور علاقاته مع وازع الشهوة!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnأرجو أن تفيدوني في حيرتي ...

    د.عبدالله بن ناجي بن محمد المبارك3178
    المزيد