الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله
أنا بنت أحب شابا عمره 13 مثلي نحن في سن المراهقة و نحب بعض، تعرفنا في المدرسة ندرس مع بعض لكن لا نتكلم إلا في الإنترنت فقط و لكن عائلته من النوع المتشدد أخوه عرف و كلم أمه و أمه أول مرة هددته بأنها ستكلم أمي وأمي تعرف لكنها أعطتني الحرية وواثقة بي هي هددته كي لا   يراسلني على الإنترنت وقد انقطع 4 أيام أو أسبوع وأنا زعلت ثم رجعنا نتراسل و ثاني مرة أمه عرفت و نصحته وهو أقتنع أسبوع ورجع يحدثني لكن هذه المدة هو قال لي لن أعود أكلمك في الإنترنت وأنا غضبت  كثيـرا وبكيت كثيرا ومرة ثالثة أمه عرفت وطلبت منه أن يعدها بعدم الحديث معي ومثل كل مرة 6،4 أيام ورجعنا نتكلم إلى قبل 20 يوما ، من الممكن أنه لم يعد يدخل الإنترنت لأنهم فصلوا الإنترنت في بيتهم لأن شخصا سحب الخط ويجب أن ينتظروا شهرا كي يعرفوه، لكنني أشك أنها خطة من أمه كي لا يكلمني وأنا أنهار وأبكي.
لا أعرف لماذا أحبه كثيرا ومحتاجة له لأنني من صغري توجد أشياء أثرت على حالتي النفسية لأن أمي مطلقة يعني أي كلام يجرح يبكيني وأنا هذه الأيام أحاول أن أتناسى لكن أحيانا أضعف عن مواجهة الحقيقة، هو دخل آخر مرة من مقهى إنترنت كي يقول لي أنه لا يستطيع أن يدخل الإنترنت من بيتهم وأبوه قال لهم يا ويل واحد منكم الثلاثة يدخل الإنترنت من أي مكان وأنا لا أعرف حاولت أنساه لكن لا أستطيع.
صديقتي حينما نصحتني أن أبعد عنه بكيت لأنني لا أستطيع ، قولوا لي ماذا أفعل سوى أن أبتعد عنه فأنا لا أستطيع والله يعلم متى سوف يدخل الإنترنت ولكن هل قفلوا الإنترنت على البيت كله وإخوانه كي يعرفوا من سحب الخط أو أنه حتى لا يكلمني في الإنترنت.
أنا محتارة ساعدوني هل أجعل أمل بأنني قد أعود لأكلمه؟ فنحن نعرف أهله لكن علاقة غير قوية.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
الصغيرة جواهر  اعذريني بداية لأن ما سأقوله لك هو من باب حرصي عليك، أنت ما تزالين صغيرة على الحب وما يربطك بهذا الشاب الصغير ليس حبا لكنه حالة من البحث عن متنفس أو صداقة تستطيعين إيجادها من خلال قريبة لك أو صديقة في المدرسة، ولأن العلاقة نشأت على الإنترنت فأنت قد أدمنت وجود هذا الشخص في حياتك أو تعودت عليه.
عزيزتي ذكرت في استشارتك أن والدتك ليس لديها مانعا للعلاقة واسمحي لي أن أقول لك بأن موقف والدتك ليس سليما وعليها أن تكون أكثر حرصا عليك وأكثر اهتماما بحمايتك، وقلت بأنها مطلقة وبأن انفصال والديك جعل منك شخصية حساسة وأي شيء يبكيك وأنا أشعر معك وأعرف كم يتسبب انفصال الوالدين بآلام للأبناء لكن انفصالهما يجب أن لا يكون سببا في انحرافك لا سمح الله.
حاولي التقرب من والدتك ومن البنات اللواتي في مثل سنك واهتمي بدروسك واشغلي وقت فراغك بما ينفعك، لأن علاقتك به لن تجلب لك سوى المتاعب، فأنتما ليسا في سن مناسب للارتباط  وهذا يعني أنك ستعانين من وضعه في البيت ورفض والدته لك لسنوات طويلة، وها هو يستجيب لأوامر والدته بحكم صغر سنه فهو ليس صاحب قرار ولا يستطيع أن يكون وأعتقد أن والدته على صواب لأنها لا تريد لكما أن تنزلقا إلى طريق قد لا تحمد عقباها وتجلب لك الندم، سألت هل فصلوا الإنترنت لسبب حقيقي أم كي لا يكلمك وأجيبك ليس بوسعي أن أعرف لكن أتوقع بأنه استجابة لمطلب والدته ولو كان الإنترنت موصول لن يكلمك فكيف ترضين أنت لنفسك أن تكوني على علاقة ومتعلقة بشخص قرر الابتعاد
عزيزتي ما زلت صغيرة على الحب ومعرفة مشاعر الحب من مشاعر الاعتياد والسنين قادمة وستجدين وأنت ناضجة الشخص المناسب والعلاقة المناسبة التي يكون مصيرها الزواج وليس التسلية ، قرري نسيانه وستنسينه حتى لو شعرت بالبداية بالتعب والحزن لكن هذا مؤقت
تمنياتي لك بالتوفيق