الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة أبلغ من العمر 21 عاماً
لا أعرف نفسي ولا أعرف من أكون
أتوصل لقناعات وأجد نفسي فجأة بدون أي فكرة
أشعر أنني تائهة أكره حساسيتي الزائدة
اقرأ عن أعراض الاكتئاب وأجدها كلها لدي ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت نجلاء بصدق ما ذكر في استشارتك ليس كافيا لإعطائك استشارة وافية، ولذا سوف أطرح عليك تساؤلات كي أستطيع لاحقا أن أتمكن من فهم الحالة وأرجو الرد عليها بإرسال استشارة أخرى:
منذ متى تشعرين بهذه الحالة؟
ما هي الأشياء أو الصفات التي تكرهينها بشخصيتك؟
ما هي ظروفك الأسرية والاجتماعية وهل مررت بحادثة أليمة منذ فترة وما هي؟
حاولي أن تتحدثي عن مشكلتك باستفاضة حتى وإن تطرقت لأيام الطفولة فهذا قد يفيدني في الفهم.
قد تكونين فعليا تعانين من أعراض الاكتئاب وهذا أمر يسهل التعامل معه والتخلص منه لكن الأهم من هذا أن نحاول سويا تفهم المشكلة بأبعادها وأسبابها.
أرجو المعذرة لأنني لا أرغب في إعطائك استشارة قبل أن أتفهم المشكلة بشكل أكثر دقة
تمنياتي لك بالتوفيق ودعك من الاستغراق في التفكير مؤقتا واشغلي نفسك بأية هواية تحبينها إلى حين إرسالك استشارة أخرى.