الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي تكمن في تعلق قلبي بذنب لم أستطع أن أتخلى عنه رغم جميع محاولاتي التي باءت بالفشل.. وفي كل مرة أخذل فيها نفسي أشعر بصغر حجمي وخجلي وحيائي من رب العالمين .. فأنا فتاة أحاول أن أكون ملتزمة بقدر المستطاع لكي أكون قدوة حسنة لأخواتي الصغار ولكن صعوبة تركي لهذا الذنب جعلتني كالمتخبطة في هذا العالم ولازمني شعور دائم بالصراع في نفسي.. وهو علاقتي بشاب منذ 3 سنوات كنت ألتقيه مصادفة في السوق وبعد 5 أشهر من محاولاته في التقرب إلي استطاع أن يأخذ إيميلي من إحدى قريباتي ومن هنا بدأت معاناتي..
كنت أفرح وأتألم في نفس الوقت إذا تحدثت معه لأنني أعلم في قرارة نفسي أنني لست على صواب وأن الله يراني ولكن حبي له جعلني تائهة لا أعرف ما العمل .. فأنا كنت أتمنى أن يطلب يدي للزواج ليكون الأمر حلالا وعندما صارحت أمي رفضت لاختلاف جنسية والده رحمه الله.. وأنا بدوري لم أستطع أن أخبره برد أمي لأنني خفت أن أجرح مشاعره.. وأنا الآن عمري 19 عاما وسأدخل في 20 بعد شهرين ورمضان على الأبواب وقلبي لا يزال متعلق بذلك الشاب.. مع أنني أعرف أنه من ترك شيء لوجه الله عوضه الله بخير منه .. ولكن أحس بصعوبة التطبيق فالقول أسهل من الفعل.. وأحس بأنني لن أجد شخصا يحبني مثله.. ودائما أحاول أن أفهمه أنني أخاف عليه أحبه لذلك يجب أن نفترق ثم نفترق لشهر فيعود ويرسل لي رسائل من باب الاطمئنان.. ثم يعود مرة أخرى ويتحدث إلي..
بصراحة أنا أؤمن بأن الله عز وجل عادل ولا يظلم أحدا من عباده .. فإذا كان لي فسيعود لي يوما ما ولكنني أخاف من التتبعة لهذه الجملة بأن لا أراه..
أرجوكم ساعدوني فأنا فعلا تائهة جدا جدا جدا وأطلب منكم المساعدة فلا تردوني ولكم جزيل الشكر

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بمن زانها العقل وحماها الدين ..
مرحبا بالقلب الرقيق الذي يحاول النجاة ( وسيدركها بإذن الله )
أتدرين غاليتي أنك وصفت المشكلة وشخصت الداء وبينت السبب ووضحت السبيل وبقي فقط أن تخطي الخطوة الأولى وتثبتي عليها
ليس خطوة الترك فقط
وإنما التوبة الصادقة التي لا عودة بعدها
تعالي معي نقرأ كلامك ونعيش ألمك حتى نخرج منه بسلامة وبطهارة
( مشكلتي تكمن في تعلق قلبي بذنب لم أستطع أن أتخلى عنه رغم جميع محاولاتي التي باءت بالفشل)
أتعلمين ما الذي يسبب لها الفشل : إنه التعلق نفسه ومتابعة هوى النفس والارتباط بمرادها !! ..
( وفي كل مرة أخذل فيها نفسي أشعر بصغر حجمي وخجلي وحيائي من رب العالمين)
سلمك الله وهذا هو العلاج أن تشعري بالحياء من المنعم المتفضل سبحانه !! وليس فقط حين يسقط الرأس من أعلاه بل طيلة خطوات العمر >> شعور مؤلم : أن يُعصى الكريم ويُترك مراده ويُفعل ما يغضبه !!!!
(ولكن صعوبة تركي لهذا الذنب جعلتني كالمتخبطة في هذا العالم )
نعم صدقت ، إنها حرب العالم الكبرى ، تلك الحرب التي نهزم بها شر هزيمة حين تكون رايتها بيد أهوائنا أو الشيطان ، ونكسبها أكرم مكسب حين تمسك الراية قلوبنا المنيبة إلى ربها .
استوقفتني عبارة ( شاب ) و ( مصادفة ) بل هو عدو ساقه الشيطان ؛ فكيف لك بارتباط هذه صفاته : محرم مع عدو وخطط له الشيطان ؟؟!!
لو قيل لك مخطط هذا وصفه لأنفت منه وكرهت السير في طريقه ..
وأبكتني (كنت أفرح وأتألم ) فأي فرح بشر على نفسي وقتل لفطرتي وبعد عن خالقي .. كيف تفرح النفس بخيانتها ؟؟
رزان غاليتي : هذه العلاقة خيانة لنفسك قبل أن تكون لدينك .. أنت شريفة عفيفة وهذا وصمة في حمى العفة > فإياك أن تستمري عليه ..
( ولكن حبي له جعلني تائهة )
كلمة الحب لا يناسبها هذا المقام .. أتعلمين أمرا طرأ في نفسي وأنا أقرأ حروفك : حمدت الله أنك لا تستطيعين الزواج به ، لأن حياتك لن تستقيم !! لن يثق بك أبدا !! والخيانة لا تبيضها نبضات عشق غير صادق أبدا .. بل هو قناع لا شك سيزول ..
احمدي الله رزان أن كتب الله لك بعده ..
رزان: لازلت في ربيع العمر فلا تحرقيه بالمعصية وثبتي الإيمان في قلبك وقد قلت قبلي
( مع أنني أعرف أنه من ترك شيء لوجه الله عوضه الله بخير منه )
طبقي هذه المعرفة الآن
اتركيه وانتظري العوض
ليس في الرجل فقط
بل في راحة البال وقرة العين والرضا عن الذات والزوج المحب الحب النقي الواثق بزوجه وطهرها
نعم كما قلت
(أحس بصعوبة التطبيق فالقول أسهل من الفعل)
لكنه مع صعوبته ممكن
أتعلمين أن المعصية خلاف الفطرة ومع ذلك ندخل غمارها بقوة ؟؟!!
نعلم أن لا جلد لنا في محاربة الله
ومع ذلك نتربع على عروش الباطل !!!
فهل عن الحق سنتأخر ؟؟!!
واسمحي لي : حين قلت
( وأحس بأنني لن أجد شخصا يحبني مثله )
هو في الحقيقة ليس حبا
الحب الحقيقي
الطاهر
العفيف
الشريف
الحلااااااال
رزان .. اعزمي على تركه وقطع العلاقة واصبري دونها واصدقي في ذلك صدقا لا تنقضه الأهواء ..
أنت زهرة فلا تذبل
عديني بذلك
وأنا أنتظر ما يطمئنني ببعدك عن السوء
رب احفظها وباعدها عن المعصية
وكن لها وأعنها وسدد خطوها
رب أتتك فلا تردها
وأرادها الشيطان فلا تعنه عليها
رب أكرمها بحسن العودة للحق
واجعله أهون عليها
من خطو الباطل
ياكريم