الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله..
بالنسبة لطالبة في دبلوم للتوجيه وترغب في القراءة الموجهة في هذا الباب فما الكتب والمراجع التي تنصحون بها؟ خصوصا في باب اضطرابات التفكير من انتزاع وضغط وإقحام الأفكار وغيرها... وأيضا في الاضطرابات والأعراض المنتشرة غالبا..
هل هناك مرجع أو موسوعة ما تنصحون باقتنائها لكل نوع من أنواع الإرشاد من: إرشاد تربوي أو أسري أو زواجي أو حتى مهني....
أتطلع لكرم نصحكم وإرشادكم.. شاكرين ومقدرين سرعة تجاوبكم.. نفع الله بعلمكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا وسهلا بك في موقع لها أون لاين
أتمنى لك التوفيق والنجاح وبالنسبة للمراجع والكتب الخاصة بمجال اضطرابات التفكير والمفاهيم الخاطئة والإرشاد النفسي فهي كثيرة ومتنوعة حسب موضوع التخصص ولكن هناك العديد والعديد من الكتب يمكن تحميلها من الموقع وخاصة بعلم النفس من خلال موقع مكتبة المصطفى وأيضا هناك مجموعات متنوعة في مكتبة جرير والآفاق وهي منتشرة في جميع الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية هناك دار المريخ وهناك بعض الكتب قد تستفيدين منها على سبيل المثال وليس الحصر
( كتاب رحلة في أسرار العقل من دار علاء الدين ) وأيضا كتاب (المرجع في العلاج المعرفي السلوكي ترجمة جمعه سيد يوسف دار إيتراك ) وأيضا كتاب (المخ كيف يطور بنيانه وأداءه مركز البباطين) وكتاب (تعلم التفاؤل من مكتبة جرير)
والتفكير من وزارة الثقافة السورية ويباع في المكتبات العربية
والمرجع في الصحة النفسية للدكتور أديب الخالدي في المكتبات العربية
وهناك العديد من الكتب الهامة في علم النفس تصدر عن عالم المعرفة بالكويت ويمكن تحميلها من مواقع بالشبكة
الأخت الكريمة وفقك الله في طلب العلم ونحن على استعداد دائما في تلبية ما تحتاجين إلية من استفسارات
ونشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا
والسلام عليكم ورحمة الله