الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
موقعنا الجميل والرائد ..
أنا ولله الحمد من رواد هذا موقع ولي أكثر من استشارة لموقعنا لها أو لاين واقتنع تماما بإجاباتكم بارك الله فيكم وحفظكم الله وسدد خطاكم وجزى الله القائمين على موقع خير الجزاء..
أريد أن أكتشف نفسي أنا بصراحة أحس أني إنسانة غريبة لكن الكل يشهد أني طيبة لكن دائما بي حزن في دخلي مع أني الآن أنا طالبة في جامعة الإمام ومعلمة في تحفيظ  قرآن في الإجازة وأحيانا في دراسة فقط الأكثر في الإجازة.
ناجحة جدا في عملي لكن ناقصة عاطفيا من يوم أن كنت صغيرة.
أذكر في الابتدائي كنت أحب أمي وأبي لكن في المتوسط انفصلت أمي وأبي وبدأت معاناتي، أبي كان سيئا لأني كنت أكبر إخواني وأخواتي وفي الثانوي تزوج أبي وحاول أبي أن يزوجني لكن ما كان في نصيب والحمد لله أني ما تزوجت لأني كنت صغيرة وما أعرف في أمور الزواج شيئا وفي الجامعة تعرفت على بنات لكن أول مرة أعرف معنى الحب لدرجة أن إحدى الصديقات أحببتها كثيرا وذات مرة أحسست أن كل الحب الذي فقدته وجدته عندها بعدها افترقنا أنا وهي وتعرفت على واحده ثانية وصارت بمثابة أختي وتوفت أمي وأحسست بوحدة أكثر لكن في هناك شيء ينقصني في حياتي، ما أدري ماذا أحس دائما بضيق في صدري وحزن وألم أريد أن أكون مع صديقاتي أكره البيت وأهلي وأبي مرة وهذا من فترة.
أريد أن أتزوج لكن ليس بيدي لا أحد دق الباب من يوم أن ماتت أمي وأنا لا أطيق أحدا ولا إخواني ولا أخواتي ولا أهلي ولا أبي مع أني ولله الحمد متفوقة في دارستي لكن أحس أني تعبت من المشاكل الموجودة في حياتي (مشاكل أبي وزوجته وأخواتي وإخواني )
أريد أحدا يساعدني في حل مشكلتي وعذرا على الإطالة لكن  أنا شرحت وضعي بالتفصيل ...
وجزاكم الله خيرا....

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياك الله أختي الفاضلة .. وأهلا ومرحبا بك في موقع لها أون لاين.
أختي الغالية الدنيا دار ممر لا مستقر لذا فهي لا تصفوا دائما، ولكن يحاول المسلم فيها أن يأنس بقربه من الله، أن يستشعر بنعم الله عليه بالنظر لمن هم أقل منه في أمور الدنيا حتى يشعر بالرضا والسعادة في جميع أحواله، لا شك أن الكل معرض للمشاكل والهموم، ولكن الجميع يسعى لنسيانها والبحث عما هو جميل في الحياة - الصداقة مثلا - ليجمل بها أيامه ويؤنسها.
أختي الكريمة...
إن البعد يولد الجفاء فلا تجعلي بينك وبين والدك وإخوتك فجوات تعيق الأنس بقربهم، حاولي التقرب منهم والعفو عن زلاتهم والمساعدة في حلول مشاكلهم وأنا على يقين أنك ستأنسي بالبيت ومن فيه وتستغني به عن سواه، وإن شعرت أنك مازلت في ضيق وبحاجة للمساعدة فلا عيب إطلاقا في التوجه للعيادة النفسية للتنفيس عما بداخلك و معاونتك على حل وتجاوز مشاكلك بسلام , فزيارة العيادة لا تعني بالضرورة وصفة دوائية , بل قد تكون الحاجة أكبر إلى جلسات التنفيس والعلاج السلوكي .
أسأل الله لك السعادة في الدارين.