ما هو أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتطويله؟
03 - رمضان - 1431 هـ:: 13 - أغسطس - 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أستفسر عن أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتطويله لأن شعري ما يطول أبدا وجاف ومقصف جداا
ثانيا : أريد أن أستفسر عن فرد الكيراتين ما هي أضراره ؟ وما هي فوائده؟
وهل صحيح إنه ينعم الشعر ؟؟
وجزاكم الله خير ومكشورين مقدما ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدتي الكريمة
إن الشعر يحتاج إلى عناية خاصة حسب نوعه هل هو جاف أم دهني وهل هو ناعم أم خشن........كذلك فإن الحالة العامة للجسم تلعب دوراً مهما في نمو الشعر وقوته وحيويته. وكنت أتمنى لو تذكري لي نوع الشعر حتى يمكن تحديد الوصفة المناسبة له. وعلى أية حال أنصحك بتناول الزنك والحديد وكثرة تناول الخضروات والفواكه مع استخدام الزيوت المناسبة حسب نوع الشعر وعمل حمام زيت مرة كل أسبوع.
كما أنصحك بالابتعاد عن الدهون والتعرض المباشر للكيماويات الموجودة في الشامبو والصبغات لأنها تضر بالشعر جداً وتعمل على تقصفه.
وفي حالة شعرك الجاف ننصح بعمل زيت مكون من زيت الزيتون وزيت النارجيل (شرط أن تكون الزيوت أصلية وجيدة) تخلط بكمية متساوية ويمشط به الشعر يومياً بمشط واسع، وسوف تحصلين على نتائج طيبة إن شاء الله.
ولإعادة صحة وحيوية الشعر ضعي ملعقة عسل على ملعقتين من زيت اللوز تخلط جيداً وتوضع على الشعر مدة ساعتين أو أكثر ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.
ولتنعيم الشعر استخدمي الخلطة التالية:
زيت زيتون 10 مل
زبادي   10 جم
عسل أبيض (نوع جيد أصلي)  10 مل
تخلط المقادير جيداً وتستخدم كحمام زيت للشعر مرة كل 3 أيام
أما عن فرد الكيراتين فلا أنصح به لأنه سرعان ما يعود الشعر إلى حالته الأولى بعد فترة بسيطة بالإضافة أنه يترك أضرارا بالغة فيما بعد، ويؤثر على حيوية الشعر بشكل كبير مع التكرار.
خالص تحياتي 

رسالة خاصة للمستشير

حرصا منا على تبادل الخبرات وإيمانا منا بأن هناك من يملك من التجارب الكثير فقد أتحنا هذه الخدمة لكم لنقل خبراتكم ورسائلكم ودعمكم لكل مستشير.. وكل ما عليكم هو إرسال رسالتكم من خلال الأيقونة الخاصة بها وعند الموافقة عليها من قبل إدارة المركز سيتم تمريرها إلى ايميل المستشير

« الحقول التى تحمل رمز ( * ) مطلوبة، ويجب أن تعبأ بعناية »

« هذه الخدمة ليس لها علاقة باستقبال الاستشارات »



الأسـم*:
البريد الالكتروني:*:
العنوان:
التعليق:*:

هناك بيانات مطلوبة ...