الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا حاليا مرتبط بابنة عمي في فترة خطوبة ولكني من فترة شعرت بفتور من ناحيتها بسبب والدها (عمي) لأنه حاد الطباع معي ثم تعرفت على فتاة أخرى وأحدثها حاليا عبر الإنترنت ومشاعري ليست محددة كما أني أعاني من مشكلة نفسية تؤرقني وهي الإحساس بالموت والذنب.
اختلطت علي كل الأمور ولا أدري الآن ماذا أفعل هل أترك خطيبتي وارتبط بالفتاة الأخرى. على العلم بأن خطيبتي تحبني وأنا لا أشعر نحوها نفس الشعور.

الإجابة
و عليكم السلام يا أخ علاء من مصر
كل عام وأنت بخير وسعادة
الأخ علاء من الصعب أن يحمل الوعاء شيئين أي القلب لا يحمل حبين بل حب واحد فقط وأنا أرى من خلال رسالتك أنك لا تميل بعاطفتك لابنة عمك لأنك لو كنت تحب ابنة عمك ما كنت بحثت على النت على علاقة جديدة وأنت ذكرت أنك لا تميل بالمشاعر إلى ابنة عمك ولكن تبرر ذلك بالخلافات مع عمك ولكن الحب لا يعرف الخلافات مع الأهل  لذا أنت لست في حيرة من مشاعرك ولكن أنت في حيرة من تبريرك لترك ابنة عمك وتحتاج لمبرر قوى لكي تنهى العلاقة ولكنك لم تجد لأن البنت تحبك وواضح أنها تحافظ على مشاعرك وعلى العلاقة واستمرارها وهذا ما يجعلك في حيرة وارتباك
ولكن من الصعب أن أخدع شخصا في مشاعره واستمر معها طمعا في حبها لي وتمسكها بالعلاقة ومحافظتها واحترامها لمشاعرك
الأخ علاء تحتاج إلى مساعدة الاختصاصي النفسي لتقييم حالتك بسبب خوفك وشعورك بالذنب ونحتاج إلى مزيد من التفاصيل بخصوص بداية هذا الإحساس والأوقات الذي يستمر فيها
لأن الإنسان وهو يعانى من اضطراب نفسي يكون في صراع وارتباك ولا يستطيع تحديد مشاعره بشكل سليم لابد من المبادرة بالذهاب إلى الاختصاصي النفسي لأن ذلك سوف يعود عليك بالارتياح والاطمئنان والسعادة
نتمنى مواصلتنا للتعرف على بقية التفاصيل وما توصلت إليه
نحن دائما في خدمتك في أي وقت ونتمنى لك التوفيق والسعادة والخير.