الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا اسمي هند وعندي 20 سنة وبدرس في السنة الثالثة في كلية الآداب جامعة اسكندرية , وبجد أنا محتارة وتعبانة جدا تعبانة من الظلم أنا حاسة أني ظلمت كثيرا من ثانوية عامة لما كنت علمي وأذاكر من 9ليلا وحتى الصباح وفي النهاية ظلمت ودخلت الكلية التي لم تكن من اختياري وحتى القسم كذلك وسلمت أمري لله الواحد الأحد وفي أول كلية صممت أن أكون حاجة في الكلية وأن أعين فيها معيدة وأن أكون الأولى كل سنة وكنت أذاكر كثيرا جدا كي أثبت لنفسي أني قدر الحلم هذا وبدأت أتقرب من ربنا أكثر وأكثر وجاءت نتيجة الفصل الأول ممتازة وجاء الفصل الثاني وبدأت الدكاترة تعرفني وتشجعني وللأسف الفرحة لم تستمر وظلمت رغم أن ورقة امتحاني مثل البحث وفي السنة الثانية خصصت آثار إسلامي وكانت الأنظار كلها علي وكان الكل متوقع أني الأولى على الدفعة حتى أساتذتي في الكلية وجت نهاية السنة وكنت من الأوائل بفضل لله .
وجاءت السنة الثالثة وكنت أستعد لها من الصيف المنافسة كبرت بيني وبين الطلبة وحب الدكاترة وثقتهم في زادت والنتيجة طلعت والكل جابها وأنا ما لا أعرفها داخلي خوف فظيع غير قادرة على وصفه ودعائي لله وحده ينجيني من الغم والهم ويرضيني بما قسمه لي.
أنا محتاجة إلى أحد يفهمني ويقول لي حل أرضى عنه أنا تأتيني وساوس وأفكار ترعبني لدرجة أني لما بكون في الصلاة تمر آيات (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) , وآيات عن الصبر , شيخ المسجد يتكلم عن الصبر , الشيخ في التليفزيون يتكلم عن السعادة وأنا غالبا كل آيات الصبر تمر علي بمنتهى الانتباه وأنا أقرأ كتاب الله هذا معناه ما هو ؟ ربنا يؤهلني لأصبر أم الشيطان يجعلني أنتبه لما يخوفني .
ماذا أعمل بالله عليكم عاجلا وشكرا وآسفة أني أطلت عليكم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا وسهلا بك يا أخت هند من مصر
أشكرك على ثقتك القيمة في موقعنا
الأخت هند واضح من رسالتك أنك إنسانة على خلق وعلم بارك الله فيك وحقق لك كل ما تصبوا إلية.
الأخت هند أنت إنسانة طموحة ومجتهدة ومثابرة وحلمك حلم مشروع وهو تحقيق النجاح والتفوق ولكن للتحدي والتنافس حدود فأنت تتحدين نفسك في تحقيق التفوق وهذا ما يكلفك فوق طاقتك وأيضا يضغط على أعصابك فيتحول النجاح والتفوق إلى شيء مرعب ومخيف بدلا من شيء يضفى البهجة والسرور إلى قلبك أقول لك اطمئني فإن الله معك في طلب العلم والتفوق ولكن رفقا بنفسك لا تضعين كل البيض في سله واحدة بل نوعى في تفوقك ونجاحك ولا تنسى نفسك في دوامة النجاح الدراسي فقط بل هناك أشياء وأعمال أخرى في حياتك تتطلب منك أن تنظرين إليها بعين الاعتبار من علاقات اجتماعية وأنشطة وهوايات وتنمية مهارات في أوجه الحياة وفى شتى الجوانب حتى تصبحين فتاة متميزة في شتى جوانب حياتك فالتفكير في شيء واحد وتسخير كل طاقتك للوصول إلية شيء مرهق ذهنيا وبدنيا لذا أنت من كثرة الضغط النفسي عليك أصبحت توسوسين بأفكار تسلطية كما ذكرت الصبر والسعادة وهذا ما يدور بذهنك فأنت إنسانة صبورة ونتيجة صبرك هو ثمرة تفوقك وحب أساتذتك لك ولكن تفتقدين للسعادة التي هي نتاج لصبرك وتعبك على مدار السنة أصبحت في صراع دائم مع نفسك وكأنك تأخذين بالثأر من نفسك لذا رفقا بنفسك وابحثي عن انطلاقات أخرى في حياتك تحققين فيها ذاتك بجانب دارستك وتفوقك العلمي واعلمي جيدا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا اهدئي وتوكلي على خالقك واعلمي أن الله هو المطلع العادل الذي لا يضيع أجر عبادة واطمئني لمشيئة الله وقدرة
وانظري للأمور بحسن نية حتى لا يخيب الله ظنك طالما ظننا الخير فسوف تسخر الدنيا كلها لنظرتنا الإيجابية فنحن الصانعين للسعادة من خلال نظرتنا الإيجابية لمجريات أمورنا
تعلمي التفاؤل والنظرة الإيجابية وتحلى بقوة الإرادة واعلمي أن على قدر أهل العزم تأتى العزائم
الأخت الكريمة وفقك الله لما تصبوا إليه من علم وتفوق وإن شاء الله من الموفقين دائما
نتمنى التواصل معنا دائما