الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله
أنا امرأة متزوجة ولي طفلان
أعاني من ملل فضيع بسبب ظروفي الاجتماعية فأنا وحيدة جدا أعيش بمدينة بعيدة عن أهلي ليس لدي أقارب هنا أو أصدقاء أو عمل أقضي فيه وقتي كل يومي في شغل البيت وأطفالي والتلفزيون روتين يومي قاتل بحثت عن عمل مناسب ولكن أين أضع أبنائي فهم صغار 3 سنوات وعام ونصف زوجي دوامه طويل ويعود للمنزل متعبا ويريد الراحة لذا نحن لا نخرج من المنزل إلا يوم في الأسبوع أو أقل
جاراتي علاقتي بهم سطحية أقابلهم مرة كل شهرين أو ثلاثة لأن لهم أقارب وأصدقاء يذهبون لزيارتهم
ماذا أفعل كيف أعيش أشعر أن ليس هناك فائدة من هذه الحياة المملة الرتيبة أصبح الموت والحياة في نظري سواسية
أنا أقرأ القرآن وأصلي وأصوم ولكن هناك وقت فراغ طويل ممل أقضيه عند الإنترنت أو التلفزيون بدون فائدة
أصبحت عصبية وأبكي كثيرا أرجوكم دلوني على حل

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة أختي الفاضلة...
عزيزتي ..الصحة والفراغ نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس, والأمر عائد إلينا في إدارة هذا الفراغ بما ينفع .
غاليتي ..الكثيرات بعد الزواج يبتعدن عن أهلهن في مدن أخرى - وهذا أمر طبيعي فالمرأة تتبع زوجها - بل إن بعضهن يصبحن في دول أخرى فلست وحدك من تعاني من البعد , فخذي الأمور ببساطة .
إن قتل و تمضية الوقت بلا فائدة أمر مستنكر على متعلمة وناضجة مثلك, لأن الوقت عمر الإنسان فيجب استثماره واليك بعض الأفكار التي ستساعدك بإذن الله بشغل وقتك بما ينفعك في الدنيا والآخرة وكذلك ستشعرك بقيمة الحياة وقيمة وقوة ذاتك وقدراتك :
-         حاولي تحديد هدف لك بحيث يكون على مستويات فمثلا هدف بعيد – سنوي – كأن تنوي أن لا ينتهي العام إلا بتعلمك أو تقويتك في تخصصك أو لغة أو حفظ جزء من القرآن وتفسيره مثلا ,  وهدف شهري يكون أقل من سابقه وكذلك أسبوعي وإنجازات يومية .
-         إن الالتحاق في دار تحفيظ القرآن سيجلب لك الأنس الذي تفتقديه والصحبة الصالحة والعلم النافع لك ولأطفالك, لأن أغلب الدور لديها رياض أطفال وحضانة.
-         حاولي الاندماج مع الطفل الأكبر بتعليمه وتنمية قدراته بقصص أو برامح على الحاسوب.
-         مارسي هوايتك , وطوري ذاتك بالقراءة والدورات والمحاضرات فهي متوفرة على القنوات النافعة والشبكة العنكبوتية والكتب...
-         ودائما اقتلي الروتين بالتغيير ..غيري ساعة استيقاظك وساعة عملك بالمنزل مكان تناول الطعام والأثاث لتشعري بالتجديد.
تمنياتي لك بالسعادة .