الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة عمري26 ترتيبي من أخواتي وإخوتي الأخيرة أعيش مع أمي فقط ووالدي متوفى رحمه الله وجميع إخوتي وأخواتي متزوجين.
مشكلتي أنني قد تعرفت على شاب وأحببته واستمررت معه 5 سنوات وبعدها تركني لكي يتزوج بغيري صدمت وعرفت مدى سذاجتي في المبالغة في حبه ورؤية العالم رؤية وردية أصبحت أكره الحب وجميع ما يتعلق به أصابني اكتئاب وذهبت إلى دكتور نفسي ومع العلاج تحسنت وفي فترة عصيبة علي، تقدم لخطبتي صديق أخي عمره 39 ومتزوج ولكن زوجته أنجبت منه طفلين وبعدها توقفت عن الإنجاب لأنها كبيرة بالسن وقد استأذنها بالزواج من أخرى.
لديه مواصفات جيدة كثيرا ولكن ما يخذلني أنني أستخير ومرتاحة لذات الشخص ولكن لا أستطيع تقبل أنه رجل متزوج لأنني لا ينقصني من مقومات الجمال ولبقة الحديث وأنه لا يوجد بي عيوب خلقية أو أنني مطلقة وهذه شهادة ممن حولي حتى أن إخوتي وأخواتي هناك من يؤيد الرجال ولكن لا يؤيد الزواج منه لأنه متزوج وأنا صغيرة... ماذا أفعل؟ هل أقبل به لأعف نفسي وحتى لا أسقط مرة أخرى في وحل الذئاب أم أنتظر حتى يأتي شاب غير متزوج مع أنها فرصة ضئيلة الرجاء الرد بأسرع وقت ممكن

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
حياك الله أختي الكريمة , ,
الحمد لله الذي أنقذك من ذلك الشاب بدون أضرار أكثر من الاكتئاب والحالة النفسية .
أكثري من الاستغفار والدعاء بأن يهديك الله سواء السبيل.
بالنسبة للشاب الذي تقدم لك, فأرى أنكم جميعكم أثنيتم عليه, وهو محط إعجابكم وتقديركم, وموافقتك على شاب متزوج لا يعني أنك أقل شأنا من بقية الفتيات.
أنصحك بعد صلاة الاستخارة أن تسألي الوالدة عن رأيها بصراحة وكذلك أخوك الكبير صاحب الخاطب, فإن وجدت أن مزاياه غطت على كونه متزوجا فأرى أن توافقي وأنت راغبة بالشاب ومواصفاته, وليس الموافقة لأجل أن تنسي علاقة سابقة أو خوفا من السقوط مرة أخرى لأن الموافقة على هذا الأساس ستعطيك رسائل سلبية كثيرة.
كما أن الفتاة ينبغي ألا تكون صيدا سهلا لكل ذئب تسول له نفسه اصطياد فتاة, فليس بالضرورة عدم موافقتك على الشاب أن تسقطي مرة أخرى في الشباك.
مع خالص دعائي.