الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الفاضل/ أنا عمري 37 سنة وأعمل بمهنة محترمة جدا متزوج منذ 8 سنوات عن قصة حب تحاكي بها الناس. زوجتي تحبني بعنف وأنا أيضا أحبها جدا لكن في طبع سيئ وهو أنني دائما ما تعجب بي الفتيات والمشكلة أنني أجاريهن لكن دون وجود أي علاقة عاطفية بعد مرور 4 سنوات من الزواج علمت زوجتي أنني أكلم إحداهن بالتليفون لكنني أنكرت إلى إن تم اكتشافها لذلك ولم أستطع أن أنكر وسامحتني لكني عدت إلى ذلك مرة أخرى إلى أن التقيت بامرأة أخرى لكن لم يتوقف الأمر عند الاتصالات التليفونية بل تطور إلى حد المقابلات وتكررت لقاءاتي بها من وراء زوجتي إلى أن اكتشفت ذلك وواجهتني وفي كل مرة كنت أراوغ إلى أن تأكدت من ذلك وواجهتني بأني أحبها لكني قلت لها لا إني أحبك أنت وبالفعل أنا أحب زوجتي جدا لكنها لم تقتنع وحاولت أن أبرر لها كثيرا لكنها لم تقتنع وبلغت كل شيء لوالدتها ولأهلها .... لن أطيل عليك
لقد تركت المنزل وأخذت الأولاد حاولت كثيرا أن أعيدها لكنها رفضت وكانت تقول لكل إنسان أرسله إليها أنها لا تحبني ... كلمتها وقالت لي إنها لا تحبني وكانت مصممة على رأيها أنها لا تحبني وكانت تقول لي مثل ما الحب ولد في قلبي لك خرج الآن من قلبي ...لم أصدق وتخيلت أنها تدافع عن كرامتها وكبريائها إلى أن أتى يوم وعادت فيه إلى البيت بعد أن أقنعها أناس كثيرون أنها لابد لها أن تعود من أجل الأولاد.. لقد نسيت أن أخبرك أن لي ولدا وبنتا...
وعادت وهي الآن تنام في غرفة وأنا في غرفة ومصممة على أنها لا تحبني وأنها عادت من أجل الأولاد وأن الحب مات في قلبها وهي الآن لا تحبني ... حاولت معها بكل الطرائق وأقسمت لها أني تركت مثل هذه الأمور لدرجة أنني بكيت أمامها وأنا بالفعل تركتها ولا أفكر إلا في زوجتي وكيف أسترد حبها وثقتها في لأنني أحبها جدا
قل لي ماذا أفعل حتى أسترد زوجتي وحبيبتي وكيف أسترد حبها لي
وهل يمكن أن يتحول الحب الكبير إلى ما هي عليه الآن وهل يمكن لتاريخنا سويا آن يمحى من الذاكرة علما بآن بعدها عنى الآن منذ 7 شهور وكنا نحب بعض لمده 12 سنة
أرجوك أخبرني ماذا أفعل؟

الإجابة
الأخ الكريم حسين من مصر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نشكر لك ثقتك وحسن ظنك بالموقع والقائمين عليه .
أخي الفاضل نقدر لك حرصك على الحفاظ على بيتك وأسرتك ولا يمكننا الإكثار من لومك ومعاتبتك بعدما تبين لك فداحة ما جلبته لنفسك ولزوجتك من كارثة خلخلت من بنيان حبكم الذي حافظتم عليه سنين طويلة
لاشك أن ما جرى ما هو إلا من آثار معصيتك لربك قبل أن يكون جحود وخيانة لزوجتك ونقدر لزوجتك عقلها وتحملها لما بدر منك وتكرر بما لا يمكن أن يطاق من امرأة تحب زوجها وتخلص له
لقد جرحت زوجتك بشكل مكرر حتى تعمق الجرح واشتد نزيفه بما يحتاج معه لدواء طويل ومكثف حتى يندمل بشكل تدريجي
أمامك خياران لا ثالث لهما وقبلهما التوبة الصادقة والرجوع النادم لربك وكسب رضاه وطاعته وطلب العون منه كي يصلح شأنك كله ويرد قلب زوجتك لك
1- كسب ثقة زوجتك من جديد ومن ذلك أن ترى الصلاح والاستقامة والإخلاص باد عليك في كل أمور حياتك الخاصة والعامة بشكل واقعي وحقيقي وليس تمثيل أو مؤقت اجعل حياتك معها حياة إيمانية تحفها الطاعات والقربات وتغشاها الرحمات
داو هذا الجرح بتقوى الله وطلب العون منه وحده سبحانه وعش حياتك مع زوجك وبنيك بكل ما تحمله معاني الإيمان من كلمة واترك كل ما يشوب سلوكك من شوائب واقطع كل صلة لك بماضيك المشؤوم واثبت لزوجتك أنك شخص آخر بالأفعال قبل الأقوال
2- اكسب ود زوجتك واستعد حبها المتواري خلف جرحها بالتودد لها والإحسان لها وقم بإحياء حبها لك رويدا رويدا دون ملل أو كلل وركز على ما تعرفه مما تحب وحققه لها وبادر دون أدنى سلبية في التقرب منها ولا يجعلك صدودها تبادلها نفس الصدود
فقد أخطأت بحقها خطأ جسيما قد صبرت عليه ثم ما لبثت أن تفجرت جراحها بعد عنادك وتكرار خطأك
قدر عودتها لمنزلك وتنازلها مما يدل على عقلها الرزين وحبها المتخفي لك بما يلزم معه مداودة إضفاء المشاعر الطيبة لها من قبلك
ناقشها بهدوء وتودد وترجها بأن تنسى الماضي وأفهمها أن كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون وقد تبت وندمت فعسى أن تقبل ندمك واعتذارك
لا تغضب منها عندما لا تستجيب لك فتعود لنقطة الصفر كن عاقلا مدركا ينظر للبعيد ولتحقيق مصلحة أعظم عليك بمداومة الصبر والسعي لكسب ثقتها وإحياء حبها لك
وستجد أنه مع الوقت ومع مساعيك الإيجابية المتتابعة أن بدأ الضوء الخافت يظهر في آخر النفق ثم يتوسع نوره حتى يعم أرجاء المنزل
وفقك الله وجمع شملك بزوجتك وألف بينكما على خير
والله الموفق