الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أكلت مرة واحدة حبة كابتجون كنت أريد أستطلع على مفعوله المهم بعدها أصابني صداع نصفي وأنا أول مرة أجربها ومرات يدق قلبي بسرعة وأشعر بكتمه وما غير أجلس في البيت صرت ما أطلع ولا أقابل أحدا انعزلت عن الناس وما غير أقول بداخلي منها لكن هذا منها راح تلحس مخي حتى رجلي اليسرى تنشد المهم رحت لدكتور باطنية وقال لي التهاب جيوب أنفية وصف لي دواء ما نفع معي .. بعدها رحت دكتور ثاني وقال لي هذا كثرة تفكير اطلع لا تجلس ولا تفكر بالي مشغول بالك سمعت كلامه وطلعت البر مرة وبدأت أضحك مع إخواني وكأنه خف علي يعني ما حسيت  فيه يوم كنت أسولف وأضحك من رجعت البيت جاءني .
أنا أريد أعرف كيف أتخلص من هذا الوجع أريد الحل ترى مللت وأنا أعاني ومن دكتور لدكتور

الإجابة
الأخ الكريم
و عليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بك في موقع (لها أون لاين) وأهلا وسهلا
بدايةً ليس من المألوف أن تؤدي حبة واحدة من الكابتجون إلى هذه الأعراض لكنها قد تكون هي السبب في خروج أعراض كانت كامنة. على كل حال إذا كانت المشكلة الأساسية الآن هي عودة متكررة لضربات القلب والشعور بالكتمة والانعزال وبعض الأعراض الجسدية كشد الرجل، يجب أن أؤكد أن هذه الأعراض هي أعراض نفسية ليس لها أساس عضوي، ولذا فالأفضل الخروج إلى الناس والانشغال وكف توجيه أي انتباه لهذه الأعراض وكأنها أعراض ليس لها أهمية أو كأنها غير موجودة. بالمناسبة فإن هذه الأعراض الجسدية هي تعبير عن القلق وتتفاقم مع الأفكار التي نحويها في رؤوسنا.
إن إهمال هذه الأعراض وعدم التفكير بها أو استرجاعها سيساعدك بشكل كبير على تجاوزها بمشيئة الله, لكنك بحاجة إلى أن تضغط على نفسك أكثر وتتجاهل هذه الأعراض وتتجاهل أي فكرة حولها كأسبابها أو مآلها.
إذا تطورت الأمر أكثر من ذلك فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب للتشخيص وإعطائك علاج نفسي الذي يعينك علي تخفيف الأعراض الجسدية والنفسية ويساعدك على التعامل معها.
أتمنى لك حياة هانئة وأهلا بك ثانية في موقع (لها أون لاين).