الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
استشارتي أقرب من الاستشارة النفسية أكثر ما هي اجتماعيه أنا إنسانة متزوجة ولدي أربعة أبناء ولكن تعرضت في  فترة مراهقتي لتحرش جنسي من ثلاثة من إخواني غير أشقاء من ناحية الأب
في فترة مراهقتي اكتشف أخي من أبوي أني أكلم أحد أقربائي  وهو ولد خالي
وأخذني من عند أمي وكان عمر 17 سنة وجلست عنده سنة كان دائما يتحرش في مرة يدخل على وهو عاري ومرة يساومني على نفسي بمبلغ مادي وكنت أرفض وطلبت منه أرجع لأمي وقال لي نسافر تغيرين جو سافرنا لأخي الثاني الذي هو أصغر منه وجلست عنده وهو سافر طلبت من أخي أن يعلمني السباحة ووافق ودخلنا البحر وأول ما ابتعدت أنا وهو قام يمسك أعضائي التناسلية خفت منه وطلعت من البحر وطلبت منه هو وزوجته أن أذهب للبيت لأني تعبانه ورحنا للبيت وأول ما وصلنا طلب من زوجته أن تنزل للبيت لأننا نحن  نكلم أمي بالهاتف العام وأنا فرحت كنت أريد أكلم أمي وصدقته ولكن رجعني للبحر وكان يسومني أني أمكنه مني أو يغرقني في البحر وأنا كنت خائفة وأرفض ولكن ربي أنقذني بخفر السواحل وهو خاف وأرجعني للبيت وأول ما رجعنا ذهبت لغرفتي لكي أبكي من كثر ما كنت خائفة وغفيت وصحوت لقيت أخي نائم خلفي ويحاول نزع ملابسي ولكن خفت وقلت له  وربي لو ما تقوم راح أصرخ وأقول لزوجتك قام من عندي وطلبت منه أن أذهب لأخي الثالث لزيارته وهو وأولاده رحت لأخي الثالث وكنا سهرانين وكنا نسولف وكانت زوجته موجودة  ذهبت زوجته للنوم وجلست أنا وهو كنا نسولف طلب مني أذهب للمطبخ وأجيب كاس ماء رحت وتفاجأت هو خلفي ويحاول ملامسة جسمي ولما التفت عليه حاول يبوسني ولكن منعت ورحت أبكي ما كنت.. دخلت نوبة هستيرية بالبكاء وطلبت أمي واتصلوا على أخي وجاء أخذني وسافرنا لأمي ورحت لامي وأختي وأخي الشقيق وقلت لهم ما حصل لي وأني ما أريد أرجع لهم ولكن ما صدقوني حتى أختي طلبت مني السكوت طلبت منهم أن أواجه أخي وأحلفه على المصحف لكن كانوا يقولون تبين تفضحينا وسكت وجاء أخي وأخذني لبيته وعند زوجته واستمر بالتحرش بشتى الطرق وكنت مالي غير البكاء ولما زوجة أخي طلبت منه أنا أذهب لأمي لأنها ملت مني  ودخل هو وهي بمشاكل
طلبت من بنت خالي تعرفني على واحد وتعرفت عليه ولكن كان ذئبا ينهش لحمي ويرميني وطلبت منه يتزوجني وافق ونتج عن مقابلته أني حملت وما كنت أعرف لأني جاهلة بهذه الأمور ولما وصلت للشهر الرابع عرفت من بنت خالي الممرضة وطلبت منها تساعدني لأني ما أقدر أواجه أهلي وأمي لأنهم ترجعني لأهلي وقلت لي طيب وثلاثة شهور وهي تماطل فيني وفي الأخير جابت لي حبوب وقالت لي استخدميها  استخدمتها وما حصل شيء طلبت مني أن أدخل المستشفى بحجة أني أشتكي من الدورة ما نزلت علي واحتمال يكون عندي ورم كذا قالت لأهلي وصدقوها وأنا صدقتها أنها تساعدني ما كنت أعرف أنها تنصب لي فخا ما أدري وقالت لي تجهزي بكره تدخلين غرفة العملية بالليل ونقدم عملية وتطلعين بكره وما راح يدري لكن كلمي الشخص خليه يجيب مبلغ 10000 ريال  وكلمته وجاب لي المبلغ وأعطيتها المبلغ وما كنت أدري أنها تسجل لي وتسجل للدكتور وأنها مبلغة عني ولما دخلت غرفت العملية مسكت الشرطة الدكتور وهو   متلبس ومسكوني وكانت الكارثة ووضعت وسجنت 6 شهور  وأنا ما أدري من الجاني ومن المجني عليه ومن الظالم ومن المظلوم من الضحية ومن كان السبب المشكلة عدت عليها 9 سنين ولكن أعاني كل يوم أصح وأنا أرى إخواني وهم مرتاحين بحياتهم وأنا ضعت صح أنا تزوجت بابن حلال وهو عارف كل شيء وعندي منه ثلاثة أولاد ومعي بنتي غير الشرعية ولكن كل يوم أتعذب وأسأل نفسي من السبب ولماذا  نفسي أقاضيهم ولكن أخاف من أهلي وأمي حرمة كبيرة وكفاية فضايح نفسي آخذ حقي نفسي يأخذون جزاءهم لماذا هم مرتاحين ببيوتهم وماشيين رافعين رؤوسهم بعد ما تبرؤوا مني وأنا أمشي وأجر ورائي العار والخزي وهو السبب أنا ما أبرء نفسي هم الذين كانوا السبب.
أريد أحدا يدلني ويقول لي أنا حائرة وأريد ارتاح تعبت الله يخليكم أريد الحل هل أقاضيهم وأفتح جروح مقفلة وأقول للناس من هم الذين يدعون الشرف أو أسكت وأظل بجروحي وأكمل حياتي وكأن شيئا لم يكن.
أمانة لو يحصل ما حصل لبناتكم لا قدر الله راح تسكتون الله يكفيهم ما شفته وعشته.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي تهاني.
أختي العزيزة: قرأت رسالتك وتألمت لآلامك وأنا أستعرض الموقف التي مررت بها وكأنها فلم سينمائي، لا واقع مررت به، وهذا من الابتلاء الذي يتعرّض له الإنسان، ولقد صمدت وحماك ربي من هذه الذئاب التي تبدو في صورة حملان وديعة.
أختاه: لقد حماك الله من تلك الذئاب لما كان ذلك دون رغبتك ودون حول منك ولا قوة، ولكن لما فرّطت أنت وتساهلت وانقدت مع هذا الخاطب المجرم نلت جزاء هذا الأمر، وكانت النتيجة آلاماً قاسية ومعاناة كبيرة، ويتوب الله على من تاب.
أختاه: تمنيت أن ألمس آثار الندم والتوبة في رسالتك، وباب التوبة مفتوح والحمد لله أن الله عوضك بزوج متفهم كما رزقك ذرية نسأل الله لهم الصلاح.
أختاه: إنّ قصتك فيها عبرة وعظة للفتيات اللائي يتساهل فيمن يعدهن بالزواج، وكيف أنّ الذئب إذا قضى أربه من المخدوعة رماها كما يرمى المنديل.
أختاه: أسأل الله أن يعمر قلبك بالطاعة والسعادة، وأمّا مقاضاة أولئك الأخوة فلن يجدي شيئاً لأنه ليس لديك دليل يقنع به القاضي، والكلام وحده غير كافي، ولكن لن يفلتوا من عقاب الله، ولك حق عليهم ستقاضينهم أمام الملك العدل سبحانه وتعالى.
أختاه: أنصحك أن تعمري وقتك بهدف سام نبيل، وليكن حفظ كتاب الله من خلال الالتحاق بدور تحفيظ القرآن الكريم، والمشاركة مع الجمعيات الخيرية، وبناء علاقات اجتماعية مع الجارات.
كما يمكن كتابة قصتك على شكل رواية وتجسيد المعاناة التي عشتيها ونشرها باسمك على أنها رواية وإهداء هؤلاء الإخوة نسخة منها، فهو دعوة لهم للاعتذار، ودعوة لهم للتوبة والإنابة.
ختم الله حياة الجميع بالرضى والقبول، إنه سميع مجيب.