أريد أن أفقد 12 كيلو لأصل إلى الوزن المثالي !
29 - محرم - 1432 هـ:: 05 - يناير - 2011

السلام عليكم ورحمة الله..
أشكر كل القائمين في هذا الساحة العملاقة التي تحمل هموم الناس ومشاكلهم وتسعى دائما إلى إيجاد الحلول لهم، كما أتمنى أن أجد الحل المرضي لي أدعو بذلك من كل قلبي.
أنا فتاة عمري 20 طالبة جامعية وأعاني من مرض العصر وهو السمنة طولي 162ووزني 74.8 متضايقة جدا جدا من ذلك وكرهت كل المناسبات الاجتماعية والتجمعات علما أن وزني قبل سنة كان 67 وارتفع بشكل مفجع وظهرت الكرش وبرزت الأرداف، اتبعت ريجيم ولكن أوقفته لأني لم أجد نتيجة منه حيث نزلت 1.5 كيلو فقط، أمشي 3 مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة تقريبا، وأنا من النوع الذي لا يفقد وزنه بسهولة، أريد منكم حلا لمشكلتي حيث إن زواجي بعد 5 شهور وأريد أن أفقد حوالي 12 كيلو لأصل إلى الوزن المثالي من دون ترهلات وتساقط للشعر  ..
ملاحظة: أنا أتناول ثلاث وجبات في اليوم ويتخلل ذلك وجبات خفيفة جدا ولكن مشكلتي أني عندما أمر بأزمة وضيق ألجأ إلى الأكل؟ علما بأني لا أشكو من أي مرض عضوي ولله الحمد

و عليكم السلام ورحمة الله..
وزنك المثالي هو 65 كجم تقريبا وبهذا يتبين أن زيادة الوزن لديك ليست كبيرة فلا تقلقي إن شاء الله . هناك برامج عديدة لتخفيف الوزن ولكن أصحها الذي بني على أساسين :
-  تقليل السعرات الحرارية مع تنويع مصادر الغذاء
-  إجراء التمارين الرياضية المنتظمة كالمشي أو الجري بما لا يقل عن خمس ساعات أسبوعيا
علاج زيادة الوزن يكون بالحمية الصحية المتدرجة والمتوازنة أي بفقد ما لا يزيد عن كيلوين إلى ثلاث كيلوات في الشهر . كما إن الحمية الشديدة غير الصحية تدعو آلي الملل ومن ثم تركها نهائيا .
عليك أن لا تستعجلي في التخلص من الوزن الزائد. الأمر الأخر لا بد من الحفاظ على نشاط بدني منتظم يعمل على حرق السعرات الحرارية. أنصحك كذلك بأن تراجعي أخصائية التغذية والحمية لترسم لك برنامجا صحيا.
إذا كان هناك عوامل نفسية قد تزيد من الإقبال على الأكل فلابد من المراجعة بشأنها وعلاجها كما أنصحك بالفحص عن كسل الغدة الدرقية فقد يكون له دور فيما تشتكين منه .
 صحة دائمة.

رسالة خاصة للمستشير

حرصا منا على تبادل الخبرات وإيمانا منا بأن هناك من يملك من التجارب الكثير فقد أتحنا هذه الخدمة لكم لنقل خبراتكم ورسائلكم ودعمكم لكل مستشير.. وكل ما عليكم هو إرسال رسالتكم من خلال الأيقونة الخاصة بها وعند الموافقة عليها من قبل إدارة المركز سيتم تمريرها إلى ايميل المستشير

« الحقول التى تحمل رمز ( * ) مطلوبة، ويجب أن تعبأ بعناية »

« هذه الخدمة ليس لها علاقة باستقبال الاستشارات »



الأسـم*:
البريد الالكتروني:*:
العنوان:
التعليق:*:

هناك بيانات مطلوبة ...