الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة رجل كبير عمره 60 وأنا عمري 36 وعنده بنات لا يرغبون في أن أحمل كيف أتعامل معهم وهم يغارون مني تعبت أحيانا يصرخون في وجهي حسبي الله عليهم وهم كبار وبعضهم متزوجات! ودائما أحس بأوجاع في أرحامي. مثل السكاكين.

الإجابة
الأخت رنا من السعودية ـ وفقها الله وأعانها.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يوفقك ويقرّ عينك بالدارين، غاليتي: أكيد أنك قبل الزواج استخرت الله سبحانه وتعالى، واستشرت، وما يحدث لك الآن هو الخير لك، إما ابتلاء تؤجرين عليه، وامتحان تصبرين عليه، وتحصدين النتيجة إما في الدنيا أو في الآخرة.
ثانياً: لا تقولي رجل كبير، فالرجل بالستينات ليس عجوزاً أو كبيراً مثل رجال الأزمنة الماضية، بل انظري إليه أنه كبير قدر وعال، وبحاجة لشابة مثلك تنعشه وتسعده ويسعدها، واسألي الله الذرية الصالحة التي تنفعك.
ثالثاً: أمّا بالنسبة لبناته فاعذريهم وحاولي أن تكسبيهم واستعيني بالله بالاستغفار والدعاء وصدقيني سيأتي اليوم الذي يندمون على أذيتك به، وأنت لك الأجر والمثوبة بإذن الله.
رابعاً: إياك أن تنكدي على حياتك مع زوجك بسببهم، فقد يسعدهم هذا، كذلك إياك وأن تظهري فرحك أو سعادتك التامة مع والدهم أمامهم، واتركي لهم فرصة ينفردوا به وتغاضي قدر الاستطاعة حتى لا تثيري غيرتهم عليك.
أسأل الله أن يعينك وهذا حال معظم الجارات أو بنات الجارات مع زوجات والدهم.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.