الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم جهدكم على هذا الاهتمام بمشاكل الناس مشكلتي هي
إنا مطلقة عمري 23 ليس لدي أولاد ولكني مخطوبة الآن ولم أستطع أن أرمي الماضي اللئيم خلفي وأمضي إلى الأمام خطيبي لم يسبق له الزواج ويحبني ولكني لدي شعور إن كان أفضل له أن يتزوج امرأة لم تتزوج قبله وأخاف أن يقول إني لست جميلة مع العلم أني متوسطة الجمال أرجو منكم إفادتي وشكرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي أماني
ليس من العيب أن تتزوج المرأة ثم تطلق وهذا الموضوع أرى ألا تجعليه مؤثراً قوياً يؤثر بثقتك بنفسك, ولا تشعري الانهزامية أمام خطيبك لأن هذا سيؤثر عليك مستقبلاً كعلاقة زوجيه واجتماعية, واحرصي ألا تجعلي الماضي عقبة أمام حياتك الجديدة والمستقبلية, ولا تنس أن بعض أمهات المؤمنين كن مطلقات.
أختي أماني
خطيبك الذي تقدم أليك يعلم بأنك كنت متزوجة وأكيد أنه يعرف مواصفاتك وإلا لم يتقدم لك فهذا دليل على رغبته بك وحبك, فعليك نسيان الماضي حتى لا يعطل المستقبل فطليقك الآن يشق طريقة وقد يتزوج بأخرى, فلا تتوقفي عند أخر نقطة في حياتك كدرت صفو عيشك وهي ( الطلاق ) .
فعليك الاهتمام بخطيبك وبادليه المشاعر وابدئي التخطيط لأسرة جديدة فالماضي كفيل أن ينسى والجمال ليس مقياس لنجاح الحياة الزوجية فكثير من الجميلات فشلت حياتهن الزوجية والعكس صحيح, فهذه أمور نسبية فقد تكون الفتاة متوسطة الجمال ولكنها عالية الأخلاق ذكية تأسر القلوب بأسلوبها وأخلاقها الحسنة وبالجانب المقابل قد تكون جميلة ولكنها جامدة المشاعر غير قادرة على كسب حب وود واحترام الآخرين .
عزيزتي أماني
ابدئي حياة جديدة واحمدي الله عز وجل الذي سخر لك بزوج يحبك ويرغبك دوناً عن غيرك وأعلمي أنك كل شيء قضاء وقدر قد كتبه الله, واعلمي أن هذه فرصة أتتك لتحققي ذاتك وتبدئين مشوارك من جديد فكون على قدر المسؤولية وابذلي كل وسائل النجاح.
أسأل المولى عز وجل أن يوفقك في حياتك الزوجية ويسعدك دنيا وآخرة