دورة الحوار الزوجي

ما هي فوائد الخميرة الفورية؟ وكيف استخدمها؟
03 - ربيع أول - 1432 هـ:: 07 - فبراير - 2011

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قرأت عن الخميرة وفوائدها ...وأن منها أقراص ومنها مسحوق وأن البعض يتناول مسحوق الخميرة..
هل المقصود خميرة الخبز والمعجنات التي نستعملها في المنزل " الخميرة الفورية" وإذا كانت هي المقصودة فكيف أتناولها وكم ملعقة أتناول منها ؟
وما رأيكم بزيت الزيتون ومسحوق الحبة السوداء للشعر الدهني؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدتي الكريمة
تعتبر الخميرة من المصادر الهامة للفيتامينات خاصة فيتامين "ب"  المركب. كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الهامة مثل البيوتين وحامض الفوليك والزنك والكروميوم. وهي عناصر مفيدة للجسم عامة وللشعر والبشرة علي وجه الخصوص، ويعتبر تناول الخميرة واحدا من أسرار الصحة والجمال لما لها من فوائد متعددة.
والخميرة المقصودة هي خميرة الخباز ويمكن التي نستعملها مباشرة لصحة الجسم ومعالجة الإرهاق والإجهاد والحصول علي فيتامين ب المركب من خلال الوصفة الآتية:
-  ملعقة صغيرة من الخميرة يوضع عليها ملعقة من السكر وقليل من الماء ثم تحرك جيدا بالملعقة في كأس متوسط حتى تصير مثل اللبن ثم يستكمل الكأس بالماء الفاتر وتشرب صباحا بعد الإفطار.
وتستخدم لمدة شهر وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة لصحة الجسم والبشرة والشعر في آن واحد.
وتوجد في الصيدلية أقراص من الخميرة وهي فعّالة، ويمكن تناول قرص واحد يوميا بعد الإفطار وسوف تحصلين على نفس النتيجة تقريبا.
بالنسبة لزيت الزيتون ومسحوق الحبة السوداء للشعر الدهني فهو جيد ولكن يمكن وضع زيت اللوز بنفس كمية زيت الزيتون حتى يناسب شعرك الدهني وتحصلين على شعر لامع ومفرود وتأتي هذه الخلطة من الزيوت للشعر الدهني بنتائج مبهرة.
خالص تحياتي