الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا تعرفت على فتاة وأحببتها إلى حد الجنون وفي أول سنة كانت علاقتنا مستقرة وجميلة جدا وكان التواصل فقط على الهاتف
في السنة الثانية من علاقتنا أصبح التواصل بشكل يومي بحكم عملها
لا أعرف لما زرعت ببالها بعض الأمور الجنسية وكنت أناقشها كثيرا بهذه الأمور في البداية لم تقبل وبعد فترة بسيطة أصبحت تناقشني وبشغف لمعرفة المزيد وطلبت مني أن تجرب معي كل هذه الأمور ضمن بعض الحدود كنت في طيش وقبلت ذلك الأسف.
أما بعدها بدأت أفكر في الحياة الزوجية والاستقرار وقررت عندها عدم فعل هذه الأمور ولا حتى النقاش بها.
أصبح الآن لدي شك فيها مع العلم أنها لم تكن تعرف شيئا عن هذه الأمور وأنا أول شخص في حياتها وأنا من زرع في بالها هذه الأمور ولكن الآن غيرت من نفسي وعدلت من خلقي
وأريد أن أرتبط بهذه البنت بشكل رسمي وطلبت منها أن لا تناقشيني بالأمور التي حصلت بيننا ولا تفكر بشيء من هذا إلا بعدا الزواج وطلبت منها بشكل غير مباشر أن تلهي نفسها بالصلاة والعبادة ولكن للأسف بعد فترة زمنية قليلة اقتربت من النقاش من هذه الأمور وعندما أقول لها يجب أن ننتهي من هذه الأمور تقول لي أن هذا إحساسها وتحملني المسؤولية بأنني أنا من جعلها تقبل على هذه الأمور، أنا أحبها ولكن بهذه التصرفات تضع أمامي حاجزا كبيرا تمنعني حتى من الزواج بها  قولوا لي ماذا  أفعل بنفسي أو بها لأني أحس بذنب كبير
ما هي الطريقة لإصلاح المشكلة
ولكم جزيل الشكر

الإجابة
أخي الكريم..
وعليكم ورحمة الله وبركاته
اسمح لي أن ألقي نظرة على كلامك وأحلله:
بداية اسمح لي أن أقول لك لقد كنت في تفكيرك أنانيا فكرت في نفسك ومستقبلك ولم تفكر في البنت التي وقعت ضحية لك،  التي بعد أن أخذت ما تريد منها رخصت في عينك.
ولا تنس أنك أنت من علمها الجنس وهي لم تكن تعلم  عنه شيئا، ولقد وثقت الفتاة بك، وتيقنت أنك تريد الزواج بها، فأنت من أقنعها بالحب وبالحياة المثلى التي ستعيشونها ولذلك أمنتك على نفسها، وأعطتك ما تبتغيه.
وبعدما شعرت الفتاة بالمتعة من هذه الممارسات غابت جوانب العقل والدين والأعراف عنها وبقيت مشاعر اللذة المصاحبة للثقة بك
ينبغي عليك أن تبادر إلى الزواج بها وأن تضع يدك بيدها من أجل التوبة وزيادة الإيمان لديكما حتى لا يبقى الشك بينكما في المستقبل بعد الزوج، واعلم أنك أذنبت في حق الله، وفي حق البنت، وفي حق المجتمع .
وفي الشريعة الإسلامية لو حدث بينكما أكثر من ذلك وجب عليك أن تسترها بالزواج بها.
وستكون جريمتك أكبر عند الله لو تركت مثل هذه الفتاة دون الزواج بها لأنك هتكت سترا ما اطلع عليه أحد غيرك.