الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أتمنى أن أجد لديكم الحل أنا فتاة أختي تزوجت وأنا بعمر 17 سنة وأصبحت وحيدة وأصدقائي المقربين مني جميعهم تزوجوا وأصبحت أحب العزلة كثيرا وأدمنت الإنترنت بشكل متواصل.
تعرفت على شخص بالإنترنت بالصدفة وكنت خلالها صغيرة في السن 21 سنة وأدرس في الجامعة فكان المتنفس الوحيد كل محادثاتنا  فضفضة تتكلم عن هموم الدراسة وبشكل عام واستمرت علاقتنا 3 سنوات فقط بالمسن ( دون صور أو كلام يخدش الحياء) ومكالمة واحدة فقط وبعدها رفضت نهائيا لأنني لم أرتاح لها أبدا وكان يطلب مني الزواج كل مرة وأنا أعترض بحجة المجتمع يرفض مثل هذه الطريقة وأخاف من غدره بي.
وحينما تخرجت من الجامعة وأصبح عمري 24 سنة فتاة ناضجة أدركت بعدها حجم الخطيئة التي كنت فيها وعاهدت الله أن لا أرجع للماضي أبدا وأخبرته بأني سوف أقطع علاقتنا نهائيا ولكن حينما سمعت حديث أخي مع أبي بشأن ابن خالي سوف يتقدم لي بالقريب العاجل أصابني انهيار وقدرت الحب والاحترام الذي بيننا ولم أستطع أتمالك نفسي ورجعت تحدثت معه أنني كنت مخطئة حينما رفضته في كل مرة كان يخطبني وكان سعيدا جدا بقراري واتفقنا أنا وهو على أن نصلح أخطائنا ونصبح في الطريق السليم ولكن مازال أمامنا طريق مقفل لا نعلم كيف يتعرف أهلي على أهله دون أن يشك الأهل بعلاقتنا خصوصا أهلي أخاف يسألون كيف عرفونا أهله حتى يتقدمون لخطبتي ؟ علما أن أهله يعيشون بعيدا عن منطقتي بي 70 كيلو لكنهم يزورون منطقتي كثيرا ؟
فهل لديكم طريقة سليمة؟ وهل أنا مخطئة في تعديل الحرام  بالحلال أم ماذا ؟ يعلم الله أني تبت ولن أرجع مهما كان جوابكم  أنا أنتظركم .
شكراً.

الإجابة
الأخت ريم من السعودية ـ وفقها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله الستير الذي أكرمك بستره طوال هذه المدة وحفظك بحفظه أن يحفظك دوماً.
ثانياً: أخيتي عليك بالاستخارة والاستعانة بالله والذي سيتم هو قدره وخيرته، طبعاً أنا لا أحب هذه الطرق الملتوية أبداً في بناء الحياة الزوجية، وأخشى من عواقبها، فمثلاً:
لو أراد الله وتزوجت هذا الشخص أخشى أن يدخل بينكما الشك وسوء الظن، لأنّ كل واحد منكم عرف جرأة الآخر على عمل علاقات مع الجنس الآخر، خاصة أنت في نظره جريئة ومخادعة التي استطعت أن تغالي أهلك طوال هذه السنوات وتتواصلين معه وهو أجنبي عنك، فأخشى أن يبقى هذا في نفسه بعد الزواج ومع مرور الزمن، كذلك لا شك أن ما فعلتموه غلطة ومعصية وأخشى أن يعاقبكم الله عليها، وإن لم تصدقيني أنها معصية أعطيني مسمى لمثل هذه العلاقات في شرعنا!!
خاصة وأنّ وجودك وحيدة ليس مبرراً لعمل علاقة مع أجنبي.
ثالثاً: نصيحتي لك اقبلي بقريبك الذي لا يعرف عنك إلا الخير، والذي ارتضاه لك أهلك، واحمدي الله الذي سترك.
خامساً: إذا أصريت على الأول فبإمكانه أن يتقدم لك أهله وعادي لو دلّ أهله عليك كأنّ أحد أصحابه ذكرك له ودائماً تحدث مثل هذه الصور، وهنا ستظهر الخيرة بتيسير الأمر أولاً.
وأخيراً، أسأل الله لك الخير والعفو والعافية.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.