الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أحبني رجل عن طريق الجوال وهو ناوي يخطبني من أهلي لكني لا أعرف كيف سأخبرهم بأنه يريد الزواج خصوصا المجتمع الخليجي يرفض هذا النوع وأنا مترددة بإخبار أهلي عن موضوع التقدم
علما بأن عائلتي محافظة ولا ترغب بالزواج عن طريق أحد لا تعرفه بل يريدون الزواج التقليدي
وأنا خائفة أن يرفضوا لكنه يريدني بالحلال فما الخطأ بعلمهم بالموضوع ونحن نحب أن نتزوج ونترك الحرام لكني خائفة أن أخبر أهلي ويقولون هل تظنين أنه سوف يتزوجك بعد أن كلمتيه فما العمل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الكريمة / رقية
أشكرك على ثقتك بموقعنا موقع لها أون لاين أسأل العلي القدير أن يقدر لك كل ما فيه الخير والصلاح
غاليتي نحن نعلم أن في الغالب الزواج الذي يكون عن طريق علاقة بالجوال أو الإنترنت تكون نهايته الفشل وذلك لأن الزوج يفقد الثقة بزوجته فيدخل الشك حياتهم فيدمرها ولكن إن كان الرجل صادق ومتفهم ويحبك بصدك عليك ما يأتي :
1- أن تعلمي أن الزواج الناجح له أسس وضوابط  أساسه الدين وحسن الخلق وبعدها يأتي التوافق بين العائلتين في النواحي الاجتماعية والمادية والتعليمية إن رأيت حفظك الله ورعاك أن هذا الرجل صالح وعائلته متوافقة مع عائلتك فأعطية رقم والدك واجعليه يتقدم لخطبتك من والدك مباشرةً .
2- عليكم أن تتحروا عن هذا الرجل بالسؤال عن دينه وخلقه.
3- إن كان هذا الرجل على خلق سيئ أو سمعته سيئة أو لم يكن هناك توافق بينكم فلا توافقي ولا تفكري بهذا الموضوع  فأنت في مقتبل العمر والفرصة أمامك .
4- لا تنس الاستخارة والدعاء
أسأل العلي القدير أن يوفقك لكل ما فيه خير وصلاح الدنيا والآخرة.