الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

و عليكم السلام
أشكركم على الموقع الأكثر من رائع..
أنا فتاة عمري 25 سنة ومشكلتي عمري لا يعجبني أحس أني كبيرة
ودائما أفكر ما أحب أن أصل 30 أحس أني كبرت كيف أبعد هذا الوسواس؟.
عندي مشكلة أخرى أنا معجبة بابن خالي منذ كنت صغيرة ولا أحد يعلم بذلك فكيف أجعله يدري ..
وجزاكم الله ألف خير.جعله الله في ميزان حسناتكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة ...
نشكر لك تواصلك معنا
قال تعالى : ( ومن نعمره ننكسه بالخلق أفلا يعقلون ) .
عزيزتي ...
الظاهر من رسالتك أنك تعانين من  الخوف من المستقبل’ فتقدم العمر سنة كونية تمر على البشرية جمعا ’ فعليك ألا تقحمي نفسك بشيء كوني قد كتبه الله عل البشرية, وكثرة  التفكير بهذا الأمر هو أحدى العوامل التي تسارع بتقدمك بالعمر ليس كماً ولكن كيفاً ( فقد تصابي بالمرض والاكتئاب والحالة النفسية التي قد تؤثر على شكلك ومظهرك ليحكم عليك الآخرين بتقدم السن )
وقد يصاب بهذا الهاجس الفئة العمرية مابين ( 35 -49) وفي بعض الأحيان فئة ( 19-28 ),  فيصاب الشخص بهاجس تخوفي من تبعات هذه المرحلة وما بعدها .
فلن تستطيعي أن تبقي شابة طوال العمر  فعليك أن تعرفي أن الزمن يمر مرور السحاب وأن لكل شيء إذا ما تم نقصان والشباب هو شباب الروح فكثير نراهم نحكم عليهم بأن أعمارهم 40 أو نحوها وإذا هو أقل من ذلك بسبب مرض ألّم بهم أو اكتئاب أو أزمة نفسية وعلى العكس تماماً نجد العكس.
ويجب عليك ممارسة حياتك بشكل طبيعي وتتنحي عن التفكير بهذا الموضوع وتمارسين هواية أو رياضة تبعث فيك النشاط والتفاؤل نحو المستقبل .
وعليك التفكير بالجانب المشرق للتقدم بالسن بأن تكوني زوجة وأم وقدوة ومبدعة فكثير من المبدعين ظهرت إبداعاتهم في فترات متأخرة من العمر والتأريخ خصب بمثل هذه القصص.
والإنسان يصنع حياته سواء في أيام شبابه أو كهولته ولا فائدة من البكاء على أيام الشباب فإنها لن تعود وخير للمرء أن يتكيف حسب ظروفه وسنه وصحته .‏
أما ما يخص موضوع إعجابك بابن خالك فلا أنصحك أن تتقدمي بأي مبادرة  لتبيني إعجابك به حتى لا تقللي من شأنك أمامه أو لا تصدمي في حال وجدت أنه لا يفكر فيك وليس له نفس الشعور ناحيتك وأن الشعور من جانب واحد .
وفي حال أنه كان يبادلك نفس المشاعر فسوف تكون المبادرة من قبله والطلب منه حسب العرف المتبع  في بلداننا العربية الإسلامية, وعليك بالدعاء بأن يجمعك به زوجين متوادين متحابين على سنة الله ورسوله .
هذا وبالله التوفيق.