الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أنا صار لي 6 أشهر معقود قراني بالأمس ذهب زوجي للطبيب قالوا عندك التهاب وممكن ما تنجب أولاد أعطاه تحاليل يعملها للتأكد.
المهم صدمت والآن ماذا أعمل؟ أتركه أو أضحي بأغلى حلم في حياتي(الأمومة)؟
لم أقدر على البوح لأي أحد؟
هو إنسان جيد جدا
في بعض الأحيان أقول لو طلقت ممكن ما أتزوج مرة أخرى أو ممكن لو تزوجت ما أجيب أولاد
ماذا أعمل؟
الله يجزيكم خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك في موقعك وأسأل ربي الكريم أن ييسر لك أمورك ويجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية.......
وملخص إجابتي ما يأتي:
1- أنصحك بالانتظار والتريث بشأن وضع زوجك  وانتظار التحاليل من أكثر من مركز وطبيب لأن الخطأ في مثل هذه الأمور وارد كثيراً.
2- إذا تبين لك من خلال كلام أهل الطب عدم قدرته المطلقة على الإنجاب فاستخيري الله في هذا الأمر والأطفال حق من حقوقك وإنهاء الأمر من أول الطريق أفضل من إنهائها بعد الارتباط.
3- الله قادر على كل شيء فربما لا يكون كلام الأطباء صحيحاً وبالدعاء والاستغفار تنفرج الكرب فلو رأيت أن تصبري على زوجك لكمال حسن خلقه كما ذكرت فهذا لك وأنت في الأخير من يقرر لأنك من سيتحمل تبعات القرار, وتذكري أن الحياة الزوجية أعظم قرار تتخذه المرأة في حياتها.
4- لابد من الأخذ في الاعتبار قبل اتخاذ القرار مسألة هل سيأتي زوج بديل من خلال النظر لكثرة الخطاب الذين طرقوا بابك وأرى أن هذا مهم في اتخاذ القرار لأن الزوج غير المنجب أفضل من عدم الزواج.