الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

أنا عمري 32 سنة وتعرفت على شخص من 2008 وأنا على علاقة معه منذ ذلك الوقت وخلال علاقتي كنت أظن أنه من نفس الجنسية التي أنا أحملها لكنه أخبرني أنه كانت له نفس الجنسية لكن لم تتجدد وعليه هو وعائلته إعادة تسجيلهم لدى الحكومة ليكون لهم نفس الجنسية والوضع قد يستمر لسنوات .... خلال العام الماضي تقدم لخطبتي وأنا كنت أحاول مع أهلي كثيرا إلى أن والدي اقتنع وأقنع الجميع معه..... حضرت عائلته إلى منزلنا وكل شيء كان يسير بشكل جيد إلى أن أخذ أخي يسأل عنه وخلفيته ومن خلال التحري عرف أخي أنه شخص طيب وأخلاقه حسنة والكل يمدحه وعرف أيضا خلفية أهله أنهم عرب لكن ليس من منطقة الخليج وكلهم عاشوا في بلدنا ويقارب 50 سنة لكن الظروف حالت دون الحصول على الجنسية واعترض أهلي على أصل أهله وليس على شخصه هو .... وأنا من ذلك الوقت أحاول معهم ولكن ليس هناك جدوى ..... ومن المضحك أنهم عرفوا أني على علاقة معه لكن لم يستروا علي وأن شخصا شاهدني معه في مكان عام ...... ليس لديهم أي مشكلة فقط قالوا إن أقطع علاقتي معه ..... همهم الوحيد كلام الناس وليس ابنتهم .... ليس أنا ما أريد ....... أنا الوحيدة التي تهتم بأمور المنزل ليس أي شخص آخر كنت أهتم بكل صغيرة وكبيرة في البيت من أجل أن أرضي أهلي (أمي) لكنه لم تقف معي بل وقفت مع إخوتي ولا أعرف ما أفعل وذهبت إلى أقرب الناس إلى أمي ليقنعها لكن لا جدوى وأريد حلا ماذا أفعل؟ هل أستطيع الذهاب المحكمة ورفع قضية على أهلي حيث إنهم يرفضوا أي شخص يتقدم إلي على عكس أختي التي تزوج ابن خالي وأهلي يعرفوا أخلاقه المشينة فقط أنا يحمل نفس الجنسية ولا مشكلة عندهم إذا سيء ... على عكس حالتي الرجل على أخلاق ودين ودخل من الباب رفضوه بس الجنسية؟  أريد حلا وأنا الآن أحاول مرة أخرى مع أهلي لأنني أريد رضاهم ولا أريد أنا أخسرهم؟  أريد حلا.

الإجابة
أهلا بك في موقعك وأسأل ربي الكريم أن ييسر لك أمورك ويجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية.......
وملخص إجابتي ما يأتي:
أولاً: أرى أن تطيعي أهلك في رأيهم وتأكدي بأنهم يريدون لك الخير والمصلحة ولا يريدون أن يقفوا في طريق سعادتك, لأن الزواج من شخص يختلف عن جنسيتك سيسبب لك إشكالات كثيرة تتعلق بأولادك لأنهم سينتسبون لوالدهم وأمور كثير ستعترض طريقك, ولذا أؤكد على طاعة أهلك في هذا الأمر وترك الحساسية التي تجعلك تفكرين بأنهم يقفون في طريقك... بالعكس هم يريدون مصلحتك. وأحذرك من الذهاب للمحكمة.
ثانياً: تفاؤلي خيرا وأكثري من دعاء الله بأن يسخر لك الخير ويرزقك بالزوج المناسب ويوفقك في دينك ودنياك.
ثالثاً: احتسبي الأجر فيما تعملين في بيتك وهذا من برك بأهلك وتؤجرين عليه أمام الله حينما تكوني بحاجة ماسة للحسنة الواحدة .
أتمنى لك التوفيق.