الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
اكتشفت متأخرا أنني أعيش في خيال وكنت في السابعة عشرة من عمري أحصل على ما أريد بل على كل ما أريد أتمنى ويصبح كل شيء في يدي أما الآن أنا في ال18 ويحصل كل شيء بالعكس وما أتمناه يحصل عكسه لا أعلم لماذا ولكن كأن أحدا يتحكم فيه وأنا نفسي لا أصدقه

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة بداية أقول لك بأنك ما زلتي في بداية حياتك ومن الخطأ أن تحكمي على سير حياتك حاليا، فأنت في السابعة عشرة وقبلها كانت متطلباتك تقريبا تشبه متطلبات الصغار ويمكن تلبيتها لكن عاما بعد عام وحين نكبر تكبر آمالنا ومتطلباتنا وطموحاتنا وهذا شيء إيجابي بشرط أن لا نتوقع حدوث كل ما نرغب في حدوثه بل نسعى من أجل تحقيقه.
أنصحك بأن تبعدي عن مخيلتك فكرة أن هنالك شيئا أقوى منك يعاكس متطلباتك ويجعلها صعبة المنال فما يحدث لنا هو ما نرغب فيه ونعمل من أجله وفي أحيان كثيرة عدم تحقق أمر ما نعتقد بأنه أمنية يكون في صالحنا دونما ندرك ذلك، وأنت على هذا الحال من عام تقريبا وهذه مدة غير كافية لكي تحكم على سير حياتك.
ثابري فقط وضعي في ذهنك عبارة أنك تستطيعين تحقيق ما تريديه بمعونة الله وستحقق أهدافك لكن لا تنتظري أن يأتيك القدر بكل شيء وأنت مستسلمة لفكرة أنه يعاكسك والحياة ما زالت أمامك يا عزيزتي وأتمنى لك التوفيق من أعماقي