استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكركم على فئة الاستشارة هذه المفيدة والرائعة والتي أفادتني كثيرا أنا وصديقاتي وكل من يتابعكم
لدي كمبيوتر المحمول بطئ ويعلق، خصوصا إذا أكثرت من عدد الصفحات مما يجعلني أطفئ الجهاز وأعيد تشغيله أكثر من مرة
فهل توجد طريقة تجعل الجهاز سريعا؟؟؟
أيضا لدي سؤال آخر لدى جهازي نسخة ويندوز غير أصلية فهل جهازي في خطر
وأختي تنوي أن تشتري جهازا محمولا جيدا لكن لا تعرف ما هو الأفضل فما هو أحسن الأجهزة؟ وأنا لا أعرف الأفضل أيضا
أتمنى أن تساعدنا الله يجزاك الجنة والفردوس

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهل بك أختي ملاك في استشارات لها أون لاين ، وأتمنى أن نوفق في الإجابة على سؤالك ،،
مسألة بطء الجهاز وكثرة ( التعليق ) لها أكثر من سبب أوجز منها ما يأتي:
1. حجم الذاكرة ( الرام ) صغير ، ولا يتناسب مع التطبيقات الموجودة في الجهاز.
2. استخدامك لأكثر من برنامج في نفس الوقت، خصوصاُ برامج تحرير الصورة والفيديو.
3. وجود تطبيقات (برامج) في جهازك تحتاج لحجم كبير من الذاكرة، مثال على ذلك برنامج الفوتوشوب.
4. وجود فيروسات في جهازك تعطل عمل النظام وتتسبب في البط الحاصل لديك.
لحل المشكلة أنصحك بالآتي :
1. تنصيب نظام تشغل وبرامج حماية أصلية. لأن المنسوخة غير مضمونة من ناحية وجود ثغرات فيها.
2. تحديث نظام التشغيل ( الوندوز) والبرامج باستمرار.
3. زيادة الذاكرة ( الرام ).
4. إزالة البرامج غير المرغوب فيها من جهازك.
5. تحديث متصفح الإنترنت باستمرار.
أما في يخص الأجهزة المحمولة الجيدة فهذا يعتمد على ميزانية أختك وطبيعة استخداماتها؟ لكن في العموم الأجهزة من توشيبا ودل و إتش بي وسوني جيدة وتختلف في جودتها من موديل إلى آخر.
وفقك الله وسددك.