تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا دائما متضايقة ما أحب أي وسيلة ترفيهية لا أستأنس بالناس،  يمر وقت بملل تذهب وتأتي أحسها معي متواصلة ما عندي أحد أشتكي له فقط في البيت !

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأهلا وسهلا بك أختي الكريمة يسرى في موقع لها أون لاين شاكرين لك تواصلك وجميل ظنك.
رسالتك أستاذة يسرى برغم قصرها إلا أنها أوضحت عمق مشاعر الألم الذي تعيشينه من حالة الضيقة المستمرة معك. مع أنك لم تبيني أسباب هذه الضيقة ولا هذا الملل لكني أقول لك:
-  رؤية الإيجابية لذاتك وتقديرك لإمكاناتك التي أجزم بكثرتها يساهم كثيرا في بث روح الرضا والسعادة في حياتك.
-  تعلم بعض فنون التواصل مع الآخرين والاندماج الاجتماعي مع يوفر لك الفرصة في قطع الاسترسال في الاستجابة لمشاعر الضيقة وأفكارها.
-  اختيارك لصديقة أو صديقتين تكونا مقربتين منك وتشتركان معك في اهتماماتك وأفكارك يجعل للحياة لون أكثر جمالا.
-  تحديد أهداف عامة والسعي لتحقيقها وإن كانت قليلة أو بسيطة في نظرك إلا أنها تصنع فارقا كبيرا على مستوى رضاك عن ذاتك وشعورك بالسعادة.
-  عدم التعرض ما أمكن للرسائل السلبية التي يبثها المجتمع والإعلام وغير ذلك من مثل الأخبار المؤلمة أو الشكوى والتشكي والحزن فإنها ربما تزيد المشكلة وتعمق المشاعر السلبية في نفسك.
-  رؤيتك التفاؤلية لذاتك وحياتك والمواقف من حولك يبث في نفسك وأعمالك الروح المتوثبة والحيوية المؤثرة إيجابا بإذن الله.
-  القراءة في كتب التفاؤل والنجاح والثقة بالنفس وغيرها يساهم في فهم الذات واستلهام النجاح من السير الواردة فيها.
أختي يسرى هذه إشارات وإضاءات أتمنى أن تجدي من عقلك قناعة ومن قلبك رضا واطمئنانا ومن جوارحك ممارسة وسلوكا لنراك هنا مرة أخرى تكبين لنا سيرة تفوقك وخطوات نجاحك.
رزقك الله سعادة واطمئنا ونجاحا في الدنيا ويسر لك من الخير ما يعينك على ذلك وأتم لك ذلك في الآخرة.