الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة في عمر الشباب مشكلتي أعتقد أنها كبيرة لأني لم أعد أطيق ولا أعرف حتى متى سأصبر .
أنا منذ كنت صغيرة أحاول الالتزام وأفشل بذلك من أجل الفتن من حولي خاصة أني كنت صغيرة أي شيء يغريني وكانت أكبر مشكلة عندي الأفلام وما تحتويه من أمور صدمتني في البداية ثم أصبحت أمرا عاديا عندي وأتمنى أن أجرب ما أراه ومشكلتي الأخرى أصدقاء السوء إن جاريتهم فقد كسبت الحب والصداقة وإن لم أجاريهم فسأعزل وأخسر الصداقة والحب وسأصبح غير مرغوب فيها، إذن كيف تفعل طفلة إن لم تجاريهم وإن أصبحت غير مرغوب فيها !
المشكلة الأكبر واسمحوا لي أن اذكر مشكلتي بشيء من الوضوح المشكلة عندما كبرت وكثير من صديقاتي قد تزوجوا لكن أهلي لا يريدون تزويجي ربما لأني بنظرهم صغيرة وربما لأن لديهم شروطا كثيرة جميعنا نعرف أنها شروط تعجيزية ولا أستطيع أن أخبرهم برغبتي في الزواج لأن ذلك عيب وذلك سيثير الشكوك ناحيتي لأن من تطلب الزواج أكيد أنها على علاقة مع أحد إذن ماذا أفعل؟ وأنا من حولي الفتن كثيرة وأنا لدي رغبة بالزواج ولدي رغبة أكون أم ولدي رغبة في تحصين نفسي ولأن الفتن قد أثارتني كثيرا أرجوكم أفهموني فأنا بشر ضعيف ولي نفس تتأثر ولي قلب ! لقد حاولت الابتعاد عن ما يثيرني وحاولت فعل الكثير من الطاعات وأولها الصيام ولكن والله إن في قلبي هم لا يعلمه إلا الله !
أرجوكم افهموني أنا وبكل صراحة مثل فتيات غيري لنا شهوة ولنا قلب وفينا ضعف . والله أفهموني أنا لا أنام من شدة ما يأتيني من أفكار وأحلام ووالله لا أريد سوى تحصين نفسي والزواج بزوج صالح يحفظ علي ديني ونفسي وأريد بشده أطفال مني؟ ماذا أفعل هل أصمت حتى أنفجر؟ أقسم بالله ما يمنعني عن الخطأ وإقامة العلاقات إلا مراقبتي لله تعالى وإلا فقد نفذ صبري.

الإجابة
الأخت أرجوكم أفهموني ـ حفظها الله.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله الكريم أن يحفظك وشباب المسلمين أجمعين، وأن يستر عليك في الدارين، ويختار لك الخير.
ألزمي الاستغفار والدعاء واستمري على الصيام، وحاولي أن تشغلي وقتك قدر الاستطاعة، وأن تبتعدي عن كل المثيرات سواء في النظر أو السمع، أو الأكل.
ثانياً: إنّ قضية الزواج قضاء وقدر من الله، فكم من إنسانة لا ينقصها شيء من الأمور التي يطلبها الرجال، ولكن الله لم يقدر لها الزواج ولعلها خيراً لها.
أما بالنسبة لك فلا يمنع أن توضحي لوالدتك أنه إن جاءك زوج صالح أنك ترغبين بالارتباط به.
وأنت بدورك يجب أن تقنعي أهلك من خلال تصرفاتك الرشيدة أنك كبيرة وعاقلة وممكن تتحملي مسؤولية.
ثالثاً: إياك أن تترددي في إخبار أهلك عن رغبتك في الزواج، فهذا حقك الشرعي، وأنت انتظري حتى يأتي خاطب وتحدثي مع والدتك عن هذا الموضوع، المهم كما اتفقنا يجب أن تغيري شخصيتك بنظرهم.
رابعاً: حاولي أن تنشغلي ولا تستسلمي للشيطان.