الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متفرغة تماما وأقض وقتا كثيرا على المنتديات
أحببت منتدى وتعلقت به وحصل لي فيه مشاكل لأسباب لا داعي لذكرها
ولكن تعلمت منها واكتفيت ولا أريد إعادتها وانتقلت لآخر ثم تركته لأسباب مشابهة
انتقلت بعدها لمنتدى آخر وتعلقت به كثيرا وأستمتع بتواجدي فيه لي ما يقارب السنة فيه وقلت بأنه شيء جميل لا مشاكل هنا مرتاحة
فأنا ليس لدي أي شيء حياتي كلها في المنزل لا نخرج إلا نادرا جدا ولا حتى أستطيع مواصلة صديقاتي بالزيارات وفكرة أن أعمل في قطاع خاص مرفوضة وفكرة أن أكمل دراستي مرفوضة وأن آخذ دورات مرفوضة لأن ولي الأمر أناني ومتعجرف ويحب التسلط ويظن أن الوظيفة الحكومية ستأتي لي كأميرة على طبق من ذهب ويخيروني أي المدارس شئت حتى المصروف توقف عن إعطائي إلا بعد طول طلب وحجته أنني لا شيء لدي لأصرف المال عليه فأنا كما يعلم لا أخرج ولا أدخل وأكرمت نفسي عن مطالبته بشيء بعد هذا مع أن حالته ميسورة والحمد لله لكنه يرى أن مصاريف التعليم السابقة كانت كافية يحسسني بالذنب إن وجدني مستلقية أو نائمة لماذا كل هذه الراحة فأنا بنظره غير فالحة في شيء لدرجة أنني فكرت بالموافقة على الزواج من شخص غير مناسب أبدا ولا يمتلك وظيفة ولم يكمل تعليمه ليس لأنني أريد الزواج من أي شخص والسلام ولكن حتى أتحرر من قيوده التي يفرضها علي ولكن رفض إخواني وقالوا إنه غير مناسب ولكن الحمد لله أختي وظيفتها ممتازة ولا تقصر علي لدرجة أشعر أن حياتي متوقفة ولكن أسلي نفسي وأستمتع بأي شيء بسيط ولذلك أفرغ كل طاقاتي في هذا المنتدى أدبيا وفكريا واجتماعيا مع الفتيات فقط لأنني تعلمت مما سبق
حدث فجأة أن مدير المنتدى يريد التواصل معي وأنا لم أستطع رده ولا التوضيح له وردة فعلي كانت متناقضة امتنعت عن مراسلته أو الرد عليه وبنفس الوقت لم أتجرأ أن أقول إني لا أريد منه شيئا
ونشأ بيننا سوء فهم وأصبح يحاول استفزازي بكلماته
أنا أكتب عن مشاكل المجتمع كالفقر والظلم مثلا وأنا الحمد لله لا أحتاج لأي شيء فقط محاولات لمس شيء اجتماعي فأصبحت ردوده علي كأنه يقول إنني فقيرة ومحتاجة
وظن ذات مرة عندما كنت أكتب عن شخصية بهجاء ليست هو ظن بأنني أقصده وأي شيء أكتبه يظن أني أعنيه أنا لا أعلم منذ متى انتبه لوجودي أو مراقبتي فأنا مسجلة من فترة طويلة
تعبت من مراقبته واستفزازه ولم أستطع أن أوضح له أني لم أسيئ له ولم أقصده بكلامي ولست مستعدة لفتح نقاش معه فهو مغرور ولا تعجبني تصرفاته ويريد أن ينحني الجميع له
ولست مستعدة لإنشاء علاقة معه ولامع غيره
ولكن أحب المنتدى لدرجة كبيرة
ولي فيه صديقات كثيرات أشتاق لهن وأحبهم وأفتقدهم إذا غابوا عن المنتدى
وأعتبرهم كصديقات رغم أني لم أقابلهم وحتى هم على محبتي وثقتي بهم
لا تتجاوز علاقتي بهم عن المنتدى لا هاتف ولا ماسنجر ولكن والله أسعد بتواجدي معهم في نفس الساعة على موقع واحد
ابتعدت عن المنتدى كقرار نهائي ولكن بداخلي أريده
حاولت أن أشغل نفسي بمنتدى آخر ولم يعجبني ذهبت لآخر أيضا ونفس الشيء لم يحلو لي
ولم أحبه أبدا أعلم تماما أنه خطأ أن أعود لذلك المنتدى
لو كان عضوا عاديا لاستطعت تجاهله ولكنه صاحب الموقع
وهذه هي المشكلة مع أنه طرد كثيرا من المنتدى بسبب إقامتهم علاقات وتبادل رسائل غرامية ويسمي كل فتاة يكتشفها معدن رخيص وحثالة أنا قرأت كلماته
عنهم بعيني
ولا يتردد في إطلاق أي عبارة جارحة لها وأمام الملأ والآن هو عندما لم أتجاوب معه
بالصورة التي تخيلها آذني بكلماته غير مباشرة ومباشرة
أنا أعلم أن هذه العلاقات وهمية يتسلون بها وهم يعلمون فلماذا يريدون الاستمرار
يعبثون ويتملقون فإذا نالوها قالوا عنها معدن رخيص وناقصة عقل ويضحك عليها بكلمتين
وهم أرخص وأبشع ولكنهم لا يعلمون
ولن يعلموا لأنهم مهما تعلموا بنظري سيبقون متخلفين وإلا ما كانت هذه نظرتهم
وجدت مكانا وهميا أستمتع به وحتى في الوهم وجدت من يقطع علي ذلك هذه المرة الثالثة التي أترك فيها منتدى بسببه هو وشاكلته حاولت أن أهجر عالم المنتديات ولكن ليس لي أي مجال وشئت أم أبيت سأدخل إليه فكل أمور التسجيل والتقديم ومتابعتها وما شابه مرتبط به
أنا أحتقر نفسي على هذه الاستشارة وأحس أنني تافهة ولكن رأيت أن ذلك سيقطع علي التفكير بالعودة وهل هذا القرار صحيح أم كان الأفضل مواجهته!
وهو بحق لا يستحق المواجهة هل أستسلم في كل مرة وأنسحب من مكان أحببته من أجل عبثهم الذي لا يملونه
أتمنى أن أكون قوية لمواجهتهم بحقيقتهم وعدم التأثر من تجريحهم مهما قالوا فها أنا أنسحب في كل مرة وهم لا يملكون سوى الكلمات فكيف بالخارج إذن!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الكريمة آلاء - السعودية
نشكر لك ثقتك وحسن ظنك بالموقع والقائمين عليه عسى أن تجدين في هذه الكلمات ما ينير طريقك ويرشدك للطريق الصحيح
أقدر وعيك وبعد نظرك وإدراكك لمخاطر الخطوات غير المحسوبة ثم لجوئك لطلب المشورة ينم عن رجاحة عقل
رسالتك تضمنت وجهين من المشكلة وإن كان التركيز قد غلب على علاقتك بالمنتدى الذي ترسخت علاقتك ببعض عضواته وجعلك تصلين لحد التعلق به
أما عن وضعك الأسري فقد ذكرت ذلك عرضا ولم يتبين لي أنك ترغبين في طلب مشورة بصدده فأعرضت عنه تمشيا مع طلبك
أما عن هذا التعلق بهذا الموقع فقد يكون ناتج لما تعانينه من فراغ وقلة في الصداقة المباشرة للظروف الأسرية التي ذكرت طرفا منها
وهنا لا أخفيك أن تمحورك حول تلك المواقع النتية بهذا الشكل مضيعة لوقتك وطاقتك وقدراتك
هناك بدائل ويمكنك تنويع ما تشغلين به نفسك من أمور دينية تعبدية ودنيوية مفيدة
لو وضعت لنفسك خطط وبرامج حتى لو كنت في المنزل لوجدت ضيق وقصر في الوقت ولما وجدتي وقت لمتابعة الإنترنت بهذا الزخم
كما أن الإنترنت مهما غرقت فيه لن تحصلين إلا على فوائد يسيرة مقارنة بالوقت المبذول وهنا ينبغي الموازنة بشكل يحقق الحياة المستقرة المنتجة
أما عن علاقتك بصاحب المنتدى فينبغي أن لا تلقين له بال وتبتعدين عن مثل تلك الأجواء ويمكنك الارتباط بمنتديات ومواقع نسائية كهذا الموقع المبارك لها أون لاين
وغيره من المواقع الخيرة بعيد عن أشباح الإنترنت المشبوهة التي وقع في حبائلها الكثير
لو كان لك رغبة في مشورة عن وضعك الأسري فيمكنك معاودة التواصل وذكر تفاصيل الوضع حتى يمكننا تقديم ما يتيسر من رأي عسى أن يفيدك
وفقك الله وألهمك رشدك وأسعدك في الدارين.