الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

أصبحت أكره أبي لأنه أصبح "مزاجيا" وبدت عليه بوادر الانحراف الخلقي مثل تقصير اللحية ومشاهدة النساء في النت أو التلفاز؟ ومن ثم تزوج؛ فازداد كرهي له؛ لأنه تزوج برغبة الحصول على ما صور له في مشاهداته! علما بأنه لا يعلم بكرهي له، وهو لم يقصر معي ولكني أراه أمام عيني يسقط نتيجة الانحراف ...... علما بأن عمره 51.

الإجابة
أنصحك بالبر بأبيك، وما ذكرته ليس مسوغا للتقليل من حقه أو احتقاره. ولعل سبب كرهك له زواجه من امرأة أخرى، وهذا أمر مباح ويحمد لأبيك أن يتزوج فيعف نفسه، وهذا ـ يا أخي ـ من حكم التعدد الذي أباحه ديننا الحنيف.
وما ذكرته من أنه انحرف فهذا قول كبير لا يليق بك أن تتلفظ به في حق والدك كما لا يليق بك أن تظن به الظن السيئ. وكل إنسان يمر بحالات من قوة الإيمان وضعفه. وأوصيك بالبر بأبيك والإحسان إليه. وإذا كان يمر بحالة من ضعف الإيمان ـ كما فهمت من سؤالك ـ مع أنني أستبعد ذلك ـ أقول: إذا كان الأمر كما تقول فهو بأمس الحاجة إليك لتقف معه وترفق به وتأخذ بيده إلى الخير.
إن والدك يختلف عن صديقك ، فصديقك إذا لم يعجبك شيء من خلقه فقد تُعرض عنه إلى صديق آخر، أما والدك فلا تستطيع ذلك.
أوصيك بالبر وإحسان الظن به.