الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم وحمة الله وبركاته..
أنا معجبة بموقعكم كثيراً وباستشارتكم
وسبق وطرحت مشاكلي ووجدت حلها عندكم هذا والحمد لله
أما الآن فأنا أعاني من مشكلة غريبة
مشكلتي أن عقلي أكبر من سني!
إذا تكلمت مع البنات اللاتي معي أحس أني لا أفهمهم كل تفكيرهم وسوالفهم عن أشياء مالها معنى في الحياة
وإذا جئت البيت لقيت أخي أصغر مني بسنتين نفس عقليتهم اهتماماته بالحياة الكماليات وما إلى ذلك
يعني كلامهم سمعت الأغنية الفلانية رأيت المسلسل الفلاني
أنا ما تعنيني هذه التفاهات
وتعبت من كثرة ما يقولون لي أهلي وصديقاتي عقلك أكبر منك حاولي تفكرين على قدرك مع أني أعرف أن تفكيري صحيح، مع العلم أن عمري18سنة
أفيدوني جزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة .. ومرحبا بك .
تتنوع أجناس البشر وألوانهم وأجسامهم وكذلك عقولهم .
صحيح إنهم كلهم من طين لكن هبات الله ونعمائه عليهم متنوعة ومختلفة .
فمنهم من حباه الله بالجمال ومنهم من أنعم عليه بالذكاء وهو من أفضل النعم .
حبيبتي .. أن توصفي بأن عقلك أكبر من سنك فهذا دليل الذكاء, فالذكاء يعرف عندما يكون العمر العقلي أكبر من العمر الزمني .
وهذه نعمة تتطلب الشكر والاستغلال لهذه النعمة بما يعود بالنفع .
فكوني فخورة مسرورة بما حباك الله, لا متضايقة من وصف من حولك لك.
اسعدي بما وهبك الله, واشكريه, واستثمريه في كل خير, وارتق به عن صغائر الأمور .
اجتهدي في طلب العلم وتطوير نفسك وابحثي عن كل ما من شأنه أن ينفعك وينفع المسلمين .
تمنياتي لك بالتوفيق .