الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
ماذا أفعل كل يوم أحرق كل يوم أعذب ولا أشعر طعما للراحة.
توفي زوجي ومن وقتها وأنا في نار أعذب كل يوم أصبحت أشعر أنني يوم القيامة أحاسب نفسي على كل شيء في حياتي كنت أحيانا أكون معتدلة وأحيانا أكون في غفلة في هذه الدنيا ومغرياتها ولي أخطاء لا يعلمها زوجي وهذا أكثر شيء يعذبني أستغفر وأتوب وعاهدت الله على أن أكون مخلصة لزوجي كأنه موجود وأكثر أستعيذ من الشيطان الرجيم ووساوسه ولكن أحيانا  لا أسيطر على نفسي

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت مها
عزيزتي ..قرأت ما جاء فى استشارتك ولكننا بشر والحياة تستمر دائما ,نخطئ أحيانا ونصيب أحيانا أخرى
«كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون »
فلا تتوقف حياتنا أبدا عندما نفقد إنسانا سواء بالفراق أو بالموت مهما كان حبنا له فإرادة الحياة أقوى من أي عاطفة
حاولي أن تفكري بهدوء وتتماسكي, فالتفكير العقلاني مهم فعليك إدراك أن مفاتيح السعادة فى الحياة لا نملكها كلها ربما نمتلك بعضها
عزيزتي.. أعجبتني كثيرا صراحتك مع نفسك واعترافك بأخطائك وتوقفت عند قلقك والخوف من الله وشعورك بالذنب لك العذر فيه, فعليك التقرب من الله بقراءة القرآن الكريم فهذا يريح النفس ويسمو بالروح ويجعل الإنسان متقبلا لابتلاء الله مسلما بقضائه  فما زلت صغيره فابحثي عن مستقبلك الجديد على أرض الواقع مع رجل لديه الرغبة أن تشاركيه حياته على أساس الإخلاص والصراحة والمودة والرحمة وعاهدي نفسك بذلك
عزيزتي ... حياتنا دائما تنحصر فى ماضي نحن إليه بين الحين والأخر وغدا نتطلع إليه ونأمل فيه بكل ما هو جميل, عليك بطرد الأحزان القديمة والذكريات الأليمة وطي هذه الصفحة تماما , فالله غفور رحيم
وفقك الله إلى الخير ورزقك السعادة