الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
ساعات أحس أني وحيدة وعندي ضيق أريد أن أتكلم وأعبر لكن لا أستطيع أبقى وحدي وأبكي أبكي حتى أرتاح أعاني من عدة مشاكل نفسية منها العائلية ومع صديقاتي.
أنا متعبة جدا أريد أن أبقي وحيدة في مكان منعزل لا يوجد في منطقتنا طبيب نفسي لذلك لا أستطيع أن أزور أي طبيب وساعات أحس نفسي كثيرا أنانية وغيورة وساعات أصير طول الوقت شاردة وأفكر.
ساعدوني

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على هادي البشرية إلى خير ما يسعدها في الدارين.
•  يجب عليك الانفتاح والانشراح والرضا وإسعاد نفسك بذكر الله وتلاوة كتابه.
•  المسلم الملتزم، بحمد الله وتوفيقه، لا يعاني من أمراض نفسية أو وسواس قهري أو غير ذلك.
•  انطلقي في الحياة. افتحي قلبك للناس. لا تجلسي في أماكن مغلقة. زوري أقرباءك ما استطعت.
•  خصصي وقتا لقراءة جزء إلى خمسة أجزاء من كتاب الله بصوت مرتفع كل يوم واربطي القراءة بأوقات الصلاة.
•  أكثري من الدعاء والتزمي بالسنن الرواتب وأكثري من النوافل، وخاصة قيام الليل.
•  أكثري من الصدقة والإحسان وأعمال البر والخير.
•  شاركي في بعض الأعمال الخيرية لله ولدينه الكريم.
•  أخلصي النية لله، والتزمي بما عرضته عليك 40 يوماً على الأقل، واتصلي بي بعدها وأخبريني التطورات.
وفقك الله وإيانا لما يحبه ويرضاه.