الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا أعاني من مشكلة بدأت عندي منذ خمس سنوات أي منذ وفاة زوجي الذي كنت أحبه كثيرا وهذه المشكلة أتعبتني جدا وهي أني أشعر برغبة شديدة بقص شعري عند تعرضي للضغوط النفسية أو الحزن
أرجوكم هل أنا مريضة نفسيا وما هو الحل ؟؟؟ أرجو أن أجد جوابا لسؤالي وجزاكم الله عني خيرا.

الإجابة
أختي العزيزة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرجو التكرم بالعلم أن مشكلتك تنحصر في الآتي :
أنك تتعرضين إلى ضغوطات من البيئة المحيطة بك تجعلك تغضبين ومن ثم تشعرين بضغط نفسي تلجئين فيه إلى تفريق الضغط الذي ألم بك إلى إحضار المقص والبدء بقص شعرك .
العـــــــــــــــلاج :
حتى تتخلصي من الحالة التي تمرين بها حال غضبك وكي لا تتطور الحالة التي لديك إلى حالة أخرى لا بد من عمل الآتي:
لا بد أن يكون لديك دافع قوي باتخاذ قرارٍ للتخلص مما يصيبك من تصرف حال غضبك والإقلاع عنه .
1. الابتعاد قدر الإمكان عن الانفعال والغضب ويكمن علاج الانفعال والغضب بتغير الحالة التي تكونين عليها حال غضبك فإذا كنت واقفة فاجلسي وإذا كنت جالسة فاضطجعي فهذا يخفف الغضب .
2. إخفاء جميع المقصات والتخلص منها من البيت حتى لو تم البحث عنها لا تستطيعين العثور عليها .
3. حاولي حال غضبك أن تلجئي إلى التفريغ بالآتي :
4. الاستحمام بالماء الدافئ .
5. أو في تمزيق قطعة قماش أو جريدة أو تمزيق الورق .
6. ملاحظة الحالة التي تمرين بها ليست حالة مرضية  وستنتهي بالعلاج السابق بإذن الله.