كيف أبعد زوجي عن التدخين والعادة السرية؟
05 - رجب - 1432 هـ:: 07 - يونيو - 2011

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. 
أريـــــــــــد  حــــــــــــــــــــــــلا
تزوجت من رجل ملتزم حافظ للقرآن محافظ على الصلوات ولله الحمد بعد الزواج ب 8 أشهر أخبرني أنه يدخن وأنه سيتركه بإذن الله ولا يعلم بذلك أحد حاول أن يتركه ولكن عاد مرة أخرى.
لي الآن 4 سنوات متزوجة اكتشفت أنه يفعل العادة السرية وذلك بعد مكوثه على الإنترنت ساعات طبعا إذا نمت يصحو وإذا طلعت من البيت يجلس في البيت كي يأخذ راحته على الإنترنت لم أنصحه أو أخبره أني أعلم بما يقوم به.
 استشرت أحد الفضلاء قال لي لا يعلم أنك تعلمين لأنه ربما تمادى في الخطأ وأمامك أيضا واستشرت آخر قال واجهيه بما يفعل وإذا لم يستجب لك اطلبي الطلاق
أنا لن أتكلم عن صفاته الحميدة وأخلاقه فهي كثيرة جدا وهذا ما يجعلني صابرة عليه لكن لا أخفيك أني في الفترة الأخيرة تعبت نفسيا زيادة ولم أعد أستطيع التحمل كالسابق( علما أني بعد معرفة هذه الأشياء صرت أضغط على أسناني بقوة دون أن أشعر سواء في النوم أو اليقظة وصار يلتهب عندي القولون )) وكردة فعل لما يقوم به تغير تعاملي معه وهو لاحظ هذا الشيء ودائما يقول لماذا صرت معي كذا ما تعامليني مثل أول ( أعانده أرد عليه أحاول أنرفزه أحيانا ) والله أحاول أن ما أكون كذا لكن ما قدرت لأني أدري أن هذا خطأ وهو من النوع الذي لا يتقبل النصيحة.
حاليا نحن في أمريكا وصار يذهب مع الشباب إلى السينما ويتابع أفلاما نصحته في ذلك لكن يقول كي تتطور لغته علما أنه حاول إقناعي بالذهاب معه ولما رفضت صار يذهب مع أصحابه ولأنه يدري أن هذا الشيء يضايقني ما يقول أين ذاهب لكن أعرف من زوجة صديقه وإذا أحد شغل أغاني وهو معه عادي يتسمع ما كان كذا أول قبل أن يسافر أمريكا من ناحية الأغاني والأفلام .....
بصراحة أنا ما تركت طريقة أعرفها أحاول أجعله يبتعد عن الإنترنت وممارسة العادة ولكن دون جدوى وكل مرة أسأله هل أنا مقصرة معك تتمنى شيء وما فعلته لك ,,,,,  لكن دائما يقول ما قصرت معي في شيء ولو لاحظت تقصيرا أقول لك.
رأى مرة رؤيا مره أفزعته من النوم جلس بعدها فترة ما يمارس العادة وبعدها رجع .
علما أنه يحبني لكن لماذا يفعل هذا ما أدري !!!  أريد حلا جزاكم الله خيرا كيف أقدر أجعله يبتعد عن هذه الأشياء علما أنه حاليا يقول إذا رجع السعودية وعنده وقت يرجع لحلق التحفيظ يراجع حفظه أتمنى ذلك لكن مع الإجازة والأهل والأصحاب أحس أنه ما يلتزم بالذهاب للشيخ .
لا يوجد لدي أطفال.
 

وعليكم السلام ورحمة الله..
الحمد لله يقول الله تعالى ( لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ (1) وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ (2))
الذي يظهر أن زوجك فيه خيرا كثير ولكنه صاحب هوى وضعيف الإرادة ويفتقد إلى الصحبة الصالحة ولذلك فهو بحاجة إلى من يثبته ويعينه وبحاجة أيضاً إلى من يوقظه ويحرك ضميره لذا تراجع حين رأى الرؤية وهو أيضاً يرغب في صحبة الصالحين ولكن السفر بما فيه أثر وكلما ازدادت عنه بعداً وله هجراً وفيه زهدا وله نقدا وجرحا وعنادا كلما ازداد للسوء وأوغل فيه وربما يؤدي ذلك منك إلى أكبر من ذلك له وأنت تعلمين إنه في بلد إباحية في كل شيء لذا أرى أن تبذلي كل جهدك لتكوني عروسا كل يوم محبة كل ساعة لتجذبيه إليك وتشغليه عن الآخرين واحرصي على إحياء روح الإمام وإيقاظ الضمير في نفسه وذلك يكون بإرسال بعض المقاطع الوعظية مثل مقتطعات من محاورات عبد المحسن الأحمد أو المغامسي وستجدينها مقاطع مؤثرة مبكية على اليوتيوب تذكر وتعظ وتحي القلوب أرسليها له بين حين وحين واحرصي دائما على أن يكون معك.
امتدحيه كثيرا وأثني عليه وأثني على إيمانه وصلاحه واقترحي أن تصلي معه قيام الليل مأمومة اختاري كتابا وقولي له اجعلنا نقرؤه واجعليه هو الذي يقرأ عليك ولا تنتقدي قراءته.
أعيدي ثقته في نفسه وصلاحه لا تواجهيه بمعرفتك بذنوبه لأن هذا يجعله ينفر منك ويفر.
ذكريه دائما بمراقبة الله سبحانه وتعالى والخوف من الفتن في هذه البلاد وشجعيه على أن يركز على دارسته ليعود إلى بلده بأسرع ما يمكن كما دامت أخلاقه طيبة سيستجيب بإذن الله والله المستعان .
 
                              

رسالة خاصة للمستشير

حرصا منا على تبادل الخبرات وإيمانا منا بأن هناك من يملك من التجارب الكثير فقد أتحنا هذه الخدمة لكم لنقل خبراتكم ورسائلكم ودعمكم لكل مستشير.. وكل ما عليكم هو إرسال رسالتكم من خلال الأيقونة الخاصة بها وعند الموافقة عليها من قبل إدارة المركز سيتم تمريرها إلى ايميل المستشير

« الحقول التى تحمل رمز ( * ) مطلوبة، ويجب أن تعبأ بعناية »

« هذه الخدمة ليس لها علاقة باستقبال الاستشارات »



الأسـم*:
البريد الالكتروني:*:
العنوان:
التعليق:*:

هناك بيانات مطلوبة ...