الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا بنت في عمري الآن 18 سنة تعرفت منذ بضعة أشهر على شاب عن طريق الإنترنت في إحدى المنتديات التي كنت أتردد عليها.
المهم هو يكبرني بسنتين في البداية تكلمنا بشكل عادي وفي مواضيع عامة ومن ثم بدأ يلمح لي على أنه معجب بي فقام ببعث رسالة لي قال فيها  إنني أعجبه وأنه يريد أن يرتبط بي ويخطبني بعد سنة .
صدقوني أنا في البداية كنت أرفض تماما ولكن من كلامه الذي أحس أنه صادق جعلني أفكر في عرضه علي وأنا مسلمة ومتدينة وأحب ربي ورسولي ولا أريد أن أفعل ما يغضب ربي مني فقمت بصلاة الاستخارة ودعوت ربي قائلة إن كان لي فيه الخير أن يقربه مني وإن كان شرا فليبعده عني.
صليت صلاة الاستخارة مرات عدة وفي نفسي كنت سأرفض ولكن في صباح ذلك الغد التقيت بصديقتي والتي لا أستشير سواها علما أني ليس لي أخوات بنات ولدي 3 أخوة ذكور أحظى بأم متدينة وعائلة ملتزمة إخوتي يتابعون دراستهم بنجاح وأنا أيضا متفوقة في دراستي.
المهم التقيت صديقتي وأخبرتها بما حصل فقالت إن كان غرضه شريف وطاهر ولماذا الرفض وأشارت لي أن أتكلم معه عبر الهاتف لنتعرف أكثر لأنه ترك رقم هاتفه لي فهو من بلدي فازددت حيرة لما أخبرتني برأيها وهكذا حصل ما حصل وبعد عدة أيام بقي يلح علي بشدة أن أوافق قائلا أنه لو وافقت سيكون إنسانا مخلصا ووفيا وأقسم على هذا فقبلت وتحدثت معه ولكني لم أتكلم معه في أمور غير محترمة مطلقا ولكن في كل مرة أتكلم معه فيها أحس بالذنب وعندما أصلي أستحي كثيرا وعندما أنظر في أعين أفراد أسرتي أشعر بالخيانة وكنت أسرح كثيرا وأخمن وأقول في نفسي ماذا لو كان يسخر مني ماذا لو أنه سيلحق بي الفضيحة أو يؤذيني وأنا لا أعرفه ولا أعرف أهله .
فقمت بإخباره بما أحس وقلت إني أريد إخبار أمي فرد قائلا أخبريها وإن أرادت أن تكلمني فأنا جاهز لأكلمها ولكني للأسف فشلت في إخبار أمي لأني كنت أخاف أن تنتزع ثقتها بي وأكون في نظرها مجرد فتاة غير متخلقة وبعدها لم أحتمل الشعور بالذنب وتأنيب الضمير فقمت بتركه وأخبرته أننا لن نكون لبعضنا وأننا كنا مخطئين بتعارفنا على بعضنا فزعل كثيرا.
ومرت الأيام وعاود الاتصال وقال إنه لا يطيق فراقي وأخبرني أنه أخبر والدته عني وأنه سيدعني أكلمها عندما تتاح لي الفرصة هذا ما جعل الوساوس تعاود نفسي وتجعلني بحاجة إليه وبشدة وأنني سبب في تعاسته ويجب أن أعود إليه فعدت وأنا غير راضية تماما عما أفعل ولكن في هذه المرة تفطنت من التخدير الذي كان بعقلي وقلت إلى أين أنا ذاهبة وما نهاية طريقي بعمل أكيد أنه يغضب ربي وأن عائلتي ستكون ضحيتي وما ذنب والداي اللذان يسهران من أجل تعليمي وتربيتي وراحتي وهل هكذا سأجازيهما؟ قلت لا وألف لا وطريق ربي أفضل لي من أي طريق وحتى إن كان هذا الشاب صادقا فأنا لن أرجع مهما كان ولن أعاود هذا الخطأ الفادح الذي أخطأته دون أي شعور مسبق فقلت له إننا سننهي هذه العلاقة فرد إننا لا نتكلم بكلام خارج عن الأخلاق فلماذا ضميرك يؤنبك؟ وزعل كثيرا لكني أصررت على أن أنهي هذه المهزلة وفعلا بقربي من الله وارتحت كثيرا وصرت عندما أصلي لا أحس بذلك الإحساس البشع وقلت إن ربي سيرزقني خيرا منه لأني تركت معصية ما كان واجبا أن أفعلها وإن الله غفار وغفور وسيغفر لي ذنوبي وسيزقني بالرجل الصالح الذي أتمناه .
المهم أخبرت صديقتي أني تركته فردت علي أني مخطئة فهل أنا مخطئة؟
أنا أريد أن أحصل على البكالوريا لأني في هذا العام سأجتاز امتحان البكالوريا وأقول إني بإذن الله سأحقق نتائج ترضي والدي وأفرحهما لأنهما تعبا كثيرا كثيرا من أجلنا وخاصة أمي التي لم تعرف طعما للراحة وأقول إني بإتباعي لطريق ربي سيرزقني بالزوج الصالح والذي أتم معه نصف ديني .
فهل أنا مخطئة؟

الإجابة
و عليــــكم السلام ورحمة الله وبركــاته
أهلا بالرائعة المسلمة المتدينة بالقرآن
وما أروعه من اسم وما أروعها من طريق اخترت لنفسك بعد أن كاد الشيطان أن يغويك
فالحمد لله الذي نجاك وأبعدك عنها وأسأل الله أن يثبتك على  الطريق الجديد ويرزقك العلم النافع والخير أينما كان
عالمنا مملوء بالفتن ومن يتابع التطور لا بد له من سلاح الدين والتقوى لينجو بنفسه لما فيها من سبل يسيرة للشيطان يتبعها من يستجيب له
وهذا ما حصل معك في البداية ولذلك أنصحك بأن تأخذي حذرك وتجتنبي المشبهات حتى تبتعدي عنها
وعواقب الحديث وآثاره السيئة الحالية والمستقبلية كثيرة..
أنت اخترت طريق الخير بإذن الله فلا تقلقي لما تقوله لك وامضي ثابتة الخطى
وألخص مقولتي لك في كلمات:
أولا: لتستمري في دربك الجديد وتبتعدي عن كل ما يقربك من الطريق القديم من صديقات أو منتديات ولو قمت بتغيير شريحة موبايلك وحتى ايميلك سيكون أفضل لك غاليتي
ثانيا: لتستغلي وقتك بالمفيد النافع والممتع  لكي لا تبقي مجال للشيطان أن يسيرك في سبله
ثالثا  إذا  أردت المشورة فلتختاري أهل المشورة فصديقتك مثلا قد تكون طيبة القلب لكن مشورتها لن تفيدك وكادت أن تغويك فأنصحك باختيار المستشار الذي يفيدك، لا تبوحي بسرك لمن هو ليس أهل لنصحك وإرشادك.
رابعا: إذا عزمت أمرا وظهر لك أنه الأفضل فلا تستجيبي لكل من يحاول إرجاعك أو إثنائك.
وفقك الله يا غاليتي وأسعد في الدارين وثبتك على طريق الهدى وغفر ذنوبنا جميعا ورزقك وجميع فتيات المسلمين التقى والهدى والعفاف والغنى وطهر مجتمعات المسلمين من كل سوء
وبكل وقت أنتظرك مستشيرة طالبة الإرشاد والنصيحة لنقدمها لك جميعنا من قلوب تحب لك الخير.
لذلك الحين أستودعك الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته