الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لديَّ أخت أصغر مني بسنة واحدة، ولا أعرف كيف أتعامل معها! نغضب من بعضنا كثيراً، عندما أكلمها أو أخبرها برأي تغضب ولا تعاملني على أنني أختها. وهي تعامل زوجة أخي وبنات عمي أحسن مني. وأختي غير متزوجة. وأنا محتارة جداً جداً.. لا يوجد تفاهم بيني وبينها، ولا نتفق..
أرجوكم ساعدوني..

الإجابة
آمل أن تبحث السائلة الكريمة عن سبب حساسية أختها منها وغضبها حين تكلمها أو تطرح عليها رأياً، فقد يكون أنكِ تفوقت عليها في بعض المجالات؛
لذا أصبحت تغار منك ولا تقبل تدخلك معها؛ لذا ينبغي مراعاة شعورها وتطمينها بأنكِ تحبينها وتقدرينها.
وقد يكون بسبب أنكِ تفشين أسرارها أو تنتقديها عند زميلاتها أو قريباتكم؛ لذا فهي تغضب منكِ ولا ترغب الحديث معك..
وقد تكونين أنتِ أو هي حساسة أكثر من اللازم لا تريد إحداكما الأخرى أن تختلف معها في رأي، وهذا خطأ..
فالواجب أن تحترم كل منكما رأي أختها، وأن يكون هناك مجال للنقاش والتفاهم وتبادل وجهات النظر، لكن لا تتوقعي أن تعاملك مثل تعاملها مع الأخريات، فقد قد تتكلف في التعامل معهن أو تجاملهن، أما أنتِ فلا ترى حاجة لذلك.
ولذا نقترح عليك حسن التعامل معها وإشعارها أنكِ تقدرينها وتطرحين ما ترين أنها تتقبله.
أما غير ذلك فيمكنك تبليغ الوالدة به أو الأخوات لنقله لها، وبذلك أتوقع أن تتحسن العلاقة بينكما.
والله الموفق..
===============
"لها أون لاين ":
نعتذر عن تأخر الرد؛ لظروف فنية، ولكثرة الاستشارات التي تصل إلينا.
نعتز بثقتكم واستمرار تواصلكم مع الموقع.