الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

مشكلتي مع أهل زوجي؛ فهم يسيئون معاملتي ويتدخلون في حياتي، وأنا لا أستطيع مواجهتهم، وعندما أنفرد بزوجي أسبهم وألعنهم، وهو يغضب من سبي لهم، رغم أنه يشهد أنني على حق، وهو لا يستطيع عمل أي شيء لي. لقد أصبحت حياتي في مشكلات بين مظلومة تبحث عن من ينقذها.. وضائع بين أهله وزوجته. ومع ظلمهم لي أصبح يهددني بالطلاق، فهو في صراع بيني وبينهم. انصحونا جزاكم الله خيرا.

الإجابة
أختي الكريمة: سمر..
يبدو من حديثك عن المشكلة أنك تعيشين معهم في بيت واحد، والأفضل في مثل حالتكم أن تطلبي منه أن تستقلا في بيت آخر- إن أمكن – فإقامة الزوجين في بيت مستقل تتيح لهما البعد عن مشكلات كثيرة، من ضمنها الغيرة من الأم أو الزوجة أو أخوات الزوج، وكما قيل: "زر غبا تزدد حباً"! لأنك إذا جئت من بيتك إلى أهله تكون زيارة ضيف.. زيارة عابرة لا تستمر ساعات.
وإن لم تقدري على ذلك فجربي التحمل والإحسان لهم وتجنبي سبهم أمام زوجك، فهذا مما يثيره عليك مع اعترافه بخطئهم، لكنه من باب الحمية، ربما ينحاز لأمه أو أخته.. وإن لم تستطيعي فعل شيء من هذا فربما يكون الحل عند مستشار اجتماعي تذهبان سوياً له، وهو متوافر في كثير من مدن المملكة ولله الحمد، فكثير منا يجهل فوائد الاستشارة الاجتماعية أو النفسية، مع أنها ربما تحل مشكلات كبيرة عانى منها الفرد أو الأسرة زمنا طويلاً، ثم إذا طلبت الاستشارة عند مختص موثوق ربما يختصروا الجهد والوقت؛ لأنه - أي المستشار - ينطلق من منطلقات علمية مدروسة قد تكون جديدة على بعض الناس البعيدين عن مثل هذه التخصصات، واستشارتك في مثل هذا الموقع المبارك دليل على وعيك واستفادتك الإيجابية من الإنترنت!!
وفقك الله لكل خير .. والسلام.