الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا بنت أحب شابا وهو جارنا ولكنه انتقل للعيش بعيدا ويأتي أحيانا .
أنا لم أعترف له بحبي وأخاف أن يكون لا يحبني واليوم علمت أنه يحب فتاة وهي صديقتي على الفيسبوك وطلبت مني أن أصلح بينهما .
أرجو منكم أن تمدوني بحل لأنني أحبه كثيرا ولا يمكنني نسيانه.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين ونسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد
الحب في مثل سنك وبمفهومك لا يمكن اعتباره حبا يبنى عليه طموحات وتأسيس بيت يقوم على مبدأ الترابط والاستقرار ولكنه حب فطري كما أنه حب مراهقة يسمونه في الواقع بالإعجاب لأن الحب الحقيقي هو الذي يقوم على التعارف والتقارب والتفاهم ورسم صورة ذهنية لمستقبل واضح ومحدد المعالم وهو الطريق الأول للزواج .
ابنتي الكريمة : ما تعانين منه إعجاب لم يدخل بعد في طور الحب الحقيقي فاصرفي نفسك عنه وخاصة بعد علمك أن من أعجبت به يتجه لغيرك فهو مثلك هوائي لا هدف له حاليا غير اللعب واستهواء البنات ولكن عند الزواج سوف يبحث حينها عن مواصفات غير التي يبحث عنها الآن .
اصرفي همك فيما ينفعك وتحسن مستواك العلمي والعملي والحياتي واستثمري هذا الشهر الكريم في بناء شخصيتك وعلاقتك بالله تعالى .
عودي لربك واسأليه التوبة النصوح ثم اسأليه التوفيق لما يحب ويرضى .
اخلصي نفسك في هذا الشهر لله تعالى يرتاح قلبك وتسعد أيامك .
تناسي هذا الحب المزعوم وعيشي واقعك حتى لا تعيشين خيالا يردي بك إلى مهاوي الردى والندم.
لا تلومي صديقتك ونبهيها دون تدخل في شؤونها أو تلميح منك بحب حبيبها المزعوم أن طريقها به مملوء بالأشواك بما لا يمكنها تداركه فالتمعن مكان قدمها قبل أن تطأ على أشواك تؤذي حياتها.
وفقك الله تعالى لكل خير