الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

مشكلتي هي أني اغتصبت وأنا صغيرة... والآن أتى ناس وخطبوني، وأهلي موافقون، لكني لا أعرف ماذا أقول للشاب، ولا كيف أفاتحه في الموضوع؟!
أريد خطوات أتبعها؛ لأني بصراحة خائفة جدا جدا.

الإجابة
كنت آمل أن تكوني قد أخبرتِ أهلك بما حدث في وقته، وخاصة أنك كنت صغيرة وأُجبرت على ذلك، أما وقد حدث ما حدث ولم تخبري أحداً حتى الآن، فأرى عليك اتباع ما يلي:
1ـ أكثري من الصلاة وخاصة قيام الليل، وألحي على الله في الدعاء أن يسترك، وخاصة وأنت ساجدة، وفي الثلث الأخير من الليل (فهذا وقت إجابة).
2ـ أكثري من الاستغفار، فمن لزمه جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً.. كما روي عن الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم.. وكذا أكثري من قول لا حول ولا قوة إلا بالله.
3 ـ استخيري الله تعالى بصلاة ركعتي الاستخارة (ركعتان من غير الفريضة) ثم اذكري الدعاء (دعاء الاستخارة)، واعلمي أنَّ اختيار الله أفضل من اختيارك.
4ـ بعد الاستخارة: إن تمت الأمور على خير وشعرتِ بانشراح في الصدر وتيسير في الخطوات، فأحسني ظنك بربك وتوكلي عليه وثقي وأمّلي به سبحانه خيراً (ومن يتوكل على الله فهو حسبه..).
5 ـ لا بأس من أن تصارحي من تثقين به من أهلك، أو من تثقين في علمه وتأثيره عليه لمفاتحته فيما حدث، والتأكيد على أنَّ ذلك قد تم في الصغر وإجباراً (إن كان ذلك حقاً هو ما حدث).
6 ـ بعدها.. إن تم الأمر على خير، فاعلمي أنَّ ذلك نتيجة الاستخارة، وكذلك إن لم يتم فإنَّ ذلك خير لك (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم..).
علماً بأن بعض الأطباء ذكر أن أي حادثة حتى ولو كانت اعتداء جنسيا أصاب غشاء البكارة في الصغر فلا خوف منها، إذا لم يعقبها تكرر علاقة جنسية ولن يلاحظ الزوج ذلك (بإذن الله).
فاطمئني واستعيني بالله تعالى. وفقك الله وأعانك وسترك في الدنيا والآخرة.