الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

قصتي بدأت منذ الصغر وبشكل عذري وبريء، فقد أحببت ابن خالي، واستمر هذا الحب إلى أن أصبح عمري 20 عاما، وبعد هذه الأعوام حدث ما لم يكن بالحسبان.. فقد تركني وتزوج بأخرى، وظللت أنا معلقة إلى هذا اليوم، ولم أستطع أن أنساه، مع أنني أشك في أننا سنرجع لبعض!! ولكن الحالة النفسية التي أعاني منها الآن هي أنه مرت سنة كاملة وأنا أحس بداخلي بجرح كبير لا يندمل، ويرافقني في صحوي ومنامي.
أفيدوني أفادكم الله، وأشكركم.

الإجابة
الأخت : نور
نعم، وهكذا تقع كثير من الفتيات بحسن ظنها الذي أوردها المهالك..
عليك ـ أولا ـ أختي الفاضلة بتذكر نعمة الله عليك أن خلصك من هذا الرجل، وعليك بسجود شكر لله تعالى على هذه النعمة؛ فهو كما تعلمين منه له علاقات محرمة مع نساء، وحيث إنه فضل واحدة كزوجة فأخذها وربما تبدو له بعد الزواج أخرى فيطلق الأولى و يأخذ الأخرى.
وينبغي عليك إشغال نفسك بالإيمان وطاعة الرحمن، ولا تبقي فارغة تتذكرين ذكريات وأحلام كنت تبنينها مع ذئب من الذئاب، واعلمي أن هذه الحالة التي تمرين بها نتيجة طبيعية لاستسلامك للخيالات والأوهام والخيالات الكاذبة، وأرجو أن تسمحي لي ـ ولو قسوت في عبارتي، ولكن من حرصي عليك ـ أن لا يعبث بك العابثون.
أوصيك بتقوى الله في السر والعلن وأن تحمدي ربك الذي صرفه عنك فقد أراد بك خيراً.
وثقي بأن الله سيعوضك من هو خيرا منه.
واعلمي ـ أختي في الله ـ أن مثل هؤلاء الشباب لا يرضون بامرأة كانت لها سوابق غرامية، فلا يرضى بها أن تكون أما لأولاده.
ولكي تخرجي من هذه الدوامة عليك بتحكيم عقلك لا قلبك، وأشغلي نفسك بالمفيد النافع، وليكن لك دور في أعمال المنزل، وحافظي على الأذكار عموما، وليكن لك حظ من صلاة الليل وكذلك ورد من القرآن تقرئينه بتدبر.
شاركي في أعمال خيرية، وصاحبي الخيرات الصالحات، وأكثري من الدعاء في أوقات الإجابة: (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك).
يا أختنا صبرا تذوب ببحره كل الصعاب
يا أختنا أنت العفيفة والمصونة بالحجاب
يا أختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب
وغدا جنة المأوى لنا فيها حسن المآب