استشارت الطب البديل


04 - رمضان - 1432 هـ:: 04 - أغسطس - 2011

أريد حلا لظهور الحبوب في الوجه ! ( 2 )


السائلة:سارة م ع

الإستشارة:منير محمد سالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إلى الدكتور منير محمد سالم
أولا أشكر لك اهتمامك باستشارتي فجزاك الله عنا خير الجزاء
ثانيا لقد أرسلت لك قبل رمضان استشارة بعنوان ( أريد حلا لظهور الحبوب في الوجه !) رابطها:
www.lahaonline.com/consultation/view/29704.htm
 
ثالثا لقد عرضت مشكلتي على دكتور أخصائي فصرف لي حبوب (Roaccutane) وغسول لم يحدده وكريم بعد الغسول (Benzac AC 2 1/2) ومرطب شفاة لم يحدده
وأخبرني أن مدة علاجي تستغرق 6 أشهر الشهر الأول أستخدم الحبوب مرة بعد العشاء والغسول والكريم مرتين يوميا ثم لم يخبرني ماذا بعد
ولم يتم عمل تحاليل أو فحوصات
وعندما ذهبت لصرف الدواء أخبرني الصيدلاني أن الحبوب مضرة على الكبد وأنها خطيرها وصرف لي حبوب أخرى (Doxydar) لمدة أربعة أسابيع.
فأي الحبوب هذه الأفضل؟ وهل لها أضرار جانبية؟ وهل يتطلب مني عمل فحوصات؟ وهل بعد الاستخدام سوف تعود الحبوب في الظهور في وجهي؟
وشكرا، وجزاك الله عنا كل خير.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدتي الكريمة
يعتبر دواء Roaccutane من أفضل الأدوية في علاج حالتك ويجب أن تلتزمي به أما الدواء الآخر فهو مختلف تماما من حيث المادة الفعالة وليس بديلا للدواء الذي وصفه الطبيب. ولكن يجب أن تعلمي أنه لايؤخذ عند الحمل ويفضل أن توقفيه قبل الزواج بستة أشهر علي الأقل، أما غير ذلك فهو ممتاز وسوف يحسن كثيرا من الحبوب بل إنه سوف يزيلها تماما إن شاء الله تعالى والمدة التي قررها الطبيب لا تؤدي لأي ضرر علي الكبد، وإن كنت أفضل أن تقللي من المدة قدر الاستطاعة من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب من حيث عدم التعرض للشمس أو الأتربة والتلوث للبشرة وتهتمي بنظافة الوجه دائما باستخدام الماء العادي، ولن تحتاجي لعمل فحوصات بعد هذا العلاج إن شاء الله تعالي.
خالص تحياتي.            



زيارات الإستشارة:8722 | استشارات المستشار: 733


الإستشارات الدعوية

حب في الله يعكر صفوه الموت
عقبات في طريق الداعيات

حب في الله يعكر صفوه الموت

بسمة أحمد السعدي 27 - محرم - 1428 هـ| 15 - فبراير - 2007
هموم دعوية

هل أترك التدريس؟

بسمة أحمد السعدي7172



الدعوة والتجديد

أعيش حياتي في طيش تام !

عمر بن محمد بن عبدالله4563


استشارات محببة

طفلتي تبلل نفسها كثيرا!
الإستشارات التربوية

طفلتي تبلل نفسها كثيرا!

السلام عليكم ورحمة الله.. ابنتي عمرها 5 سنوات، وحتى الآن أضع...

فاطمة بنت موسى العبدالله2787
المزيد

إخواني يرفضون أن أسجل في مواقع التواصل الاجتماعي!
الاستشارات الاجتماعية

إخواني يرفضون أن أسجل في مواقع التواصل الاجتماعي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. مشكلتي هو أن إخواني يرفضون...

سلوى علي الضلعي2787
المزيد

أمي لن تزوجني لشاب أمّه لا ترتدي الحجاب!
الاستشارات الاجتماعية

أمي لن تزوجني لشاب أمّه لا ترتدي الحجاب!

السلام عليكم .. أنا طالبة بالثانويّة العامّة و منذ 3 أسابيع...

د.محمد سعيد دباس2787
المزيد

لا أدري إذا كان هجرني وفسخ الخطوبة أو لا!
الاستشارات الاجتماعية

لا أدري إذا كان هجرني وفسخ الخطوبة أو لا!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة عمري 30 سنة جزائريّة...

أماني محمد أحمد داود2787
المزيد

مكرر سابقا
الأسئلة الشرعية

مكرر سابقا

السلام عليكم،،،

امراة تشتكي من زوجها فهو يضربها ضربا مبرحا...

قسم.مركز الاستشارات2787
المزيد

لقد احترت بين العائلتين!
الاستشارات الاجتماعية

لقد احترت بين العائلتين!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. سأعرض مشكلتي لكم بالتفصيل...

أ.د.عبد الكريم بن محمد الحسن بكار2788
المزيد

هل أحول للشريعة أم أكمل في الدراسات الإسلامية؟
الإستشارات التربوية

هل أحول للشريعة أم أكمل في الدراسات الإسلامية؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...rnجزاكم الله خيراً على ما...

د.سعد بن محمد الفياض2788
المزيد

هناك أمور تبعث الريبة حول أخي.. فكيف أتعامل معه؟
الإستشارات التربوية

هناك أمور تبعث الريبة حول أخي.. فكيف أتعامل معه؟

السلام عليكم ورحمة الله..rnبسم الله الذي لا يثقل مع اسمه شيءrnوالحمد...

د.عبدالله بن ناجي بن محمد المبارك2788
المزيد

ابن أختي يبحث عما يبكيه وزاد عناده ويغضب من كل شيء!
الإستشارات التربوية

ابن أختي يبحث عما يبكيه وزاد عناده ويغضب من كل شيء!

rnالسلام عليكم ..rnيعيش إخوتي وزوجاتهم عندنا في نفس البيت ولإخوتي...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف2788
المزيد

أمنيتي الطب لكن النسبة لا تسمحي لي بدخوله!
الإستشارات التربوية

أمنيتي الطب لكن النسبة لا تسمحي لي بدخوله!

السلام عليكم ورحمة الله..rnأنا نفسي أدخل طب وآخر سنة لي اجتهدت...

د.عصام محمد على2788
المزيد