الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

تعرفت على شاب مثقف ومتعلم ومعه شهادة عليا عن طريق الإنترنت وقد كان صريحاً معي وأخبرني أنه يحبني ويريد الارتباط بي، وظلت علاقتنا مستمرة على الإنترنت والهاتف فقط حوالي أربعة أشهر، وأنا أحبه جداً وهو كذلك. منذ حوالي خمسة أيام أخبرني أنه سيسافر إلى أمريكا لأخذ دورة تعليمية هناك لمدة شهر أو أكثر بقليل، وكان حزينا جداً وهو يتحدث معي وكأنها آخر مرة سيتحدث فيها، وقد أخبرني بأنه سيتصل من هناك وسيبعث لي "إيميلات"، لكن مرت الآن خمسة أيام ولم أسمع منه أي شيء، وبعثت له عدة إيميلات ولم يرد علي، وأنا في حالة صعبة جداً الآن من القلق عليه، فأنا لا أستطيع أن أتحمل أن يكون حدث له مكروه أو أنه لا يبعث لي ويتناسى ذلك.. أنا لا أستطيع الكف عن التفكير به، وأمر بحالة اكتئاب حادة وأشعر بالقلق والخوف.. لا أستطيع أن أنام.. لا أحب أن أرى أي شخص أو التحدث معه لأني أشعر بالضياع.. فماذا أفعل؟

الإجابة
أختي سلمى:..
لو قلت لك الآن إن من يرد عليك في استشارتك رجل، يحمل درجة الأستاذ، ومواصفاته كذا.. وكذا..
وليست امرأة كما في نهاية الرد أو الاستشارة، هل تصدقين ذلك؟!
أعتقد نعم؛ لأننا نتعامل من حيث إمكانية كل شيء، فالإنترنت رغم أنه وسيلة جيدة للبحث وتقريب العالم إلا أنه وللأسف لم يستخدم من كثيرين للغاية التي وضع لأجلها، فكثير من مشكلات الفتيات سببها التعرف على شباب عن طريق الإنترنت وإيهامهن بأنهن الحبيبات، وأنهم يريدون أن يتزوجوا وأن من تحدثهم هي الفتاة المناسبة.
ابنتي وأختي:
قليلا من التعقل!!
كيف تثقين برجل مجهول بالنسبة لك؟! لا تقولي إنك تعرفين اسمه وأعطاك البريد الإلكتروني، وأنه تحدث معك وكان صريحا.. من يثبت صدق ذلك لك؟!
وهل لو أتى شخص وقال لك: أعطيني كل ما لديك من مال حتى أتاجر لك به؟ هل تعطينه وأنت لا تعرفينه. أنا متأكدة أنك لن تفعلي.
فسبحان الله! نخاف على أموالنا ونتساهل في أعراضنا!
الحب الحقيقي هو الذي يدفع بالشاب إلى الارتباط بمن يحب ويريد، واعلمي أن الشاب حينما يريد الزواج يتزوج بعقله، بعكس الفتاة حيث تحكّم العواطف.
إن الشاب الذي تتعاملين معه له حالتان:
أ – لم يجد منك التجاوب الذي يريد أو أنه ملّ ويريد التغيير وقطع العلاقة.
ب- يشعرك بابتعاده حتى تتعلقي به أكثر، وبالتالي بدل من أن يبحث هو عنك أنت تبحثين عنه، ومن هنا تقدمين تنازلات حتى لا يبتعد مرة أخرى! وأعتقد أن هذا ما حصل لك فاحذري.. احذري.
ونصيحة لك ولكل فتاة:
اعمرن قلوبكن بالإيمان، واصرفن طاقاتكن في عمل الخير والسعي فيه، واستغلال الوقت الفارغ لديكن بتنمية الذات وإتقان المهارات والانضمام للجماعات الطيبة التي تحثك على فعل الخير.
فما يحدث لكن إنما هو الفراغ أولاً، وخلو القلب من قوة الإيمان وحب الله والرسول ثانياً.
وتأكدي..
عندما تصرفين طاقاتك فيما ذكرت لك ولغيرك من الفتيات لن تجدي وقتا تضيعينه في العبث..
فاحفظي قلبك طاهرا نقيا حتى تجدي الزوج الصالح الذي يملك هذا القلب بالحلال فيحرص عليه.