الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

أنا فتاة أحببت واحدا لا أعرف عنه شيئا وهو من أقربائي من بعيد .. كان حب مراهقة لا أكثر .. كبر معي هذا الحب
وقررت أن أعترف له بحبي .. لم علم انه اكبر غلط وندمت على ذلك .. اعترفت له بالهاتف بعدها ندمت وغيرت رقمي، وعرفت أنه تكلم في عرضي عند أقاربنا .. خفت تلك الفترة كثيرا ولكن مع الأيام نسيت ..
بعد فترة خطبني واحد .. لكن رفضته لأنه غير خلوق لكن سمعت أن أحدا يسأل عن أخلاقي أنا خائفة أن لن أتزوج بسبب هذا
ماذا أفعل؟ .. أريد أن أنتحر!

الإجابة
أختي الكريمة أحلام
نشكر لك ثقتك فينا وتواصلك معنا
أختي أحلام :
كثيرة هي زَلاَّتنا، فنحن أولاً وآخرًا بشرٌ، ولسْنا بمعصومين من خطأ أو نسيان، وما حصل منك من إشعار الرجل بحبك  له زلة مضت وعفى الله عما سلف فعليك نسيانها بكل تفاصيلها وعدم التفكير في موضوعها مطلقاً
ففي تذكر الأخطاء والزلات وتضخيمها تعذيب للنفس وتأنيب لها على ماض لن يعود وهذا ما يعرف بجلد الذات وهو الاستمرار في الإيذاء لها دون علاج ناجح للمشكلة، وإنزال العقاب بزيادة اللوم والتعذيب للجسد أو للرُّوح فارفقي بنفسك وعليك التفكير في مستقبلك المشرق إن شاء الله تعالى فاصدقي مع الله بالعزم على الطاعات وصدق الدعاء بزوج صالح تسعدي معه ويسعد معك وترزقان الذرية الصالحة وستظفرين به بإذن الله تعالى فأحسني الظن بالله وتفاءلي بالحياة السعيدة
وتمثلي قول القائل :
أعلل النفس بالآمال أرقبها = ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل
ومتى ما تقدم لك من هو مرضي في دينه وخلقه فاقبليه
نسأل الله لك السعادة والتوفيق لكل خير.