الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أرجو منكم الإفادة فمشكلتي تؤرقني ولم أجد لها حلا
لما كان عمري 4 سنوات تحرش بي ابن عمي وكان عمره 7 سنوات
أنا لا أذكر تفاصيل المشكلة لكني أحس أني ناقصة وأخاف أنه أفقدني عذريتي الآن أدخل 26 وما تزوجت أخاف أن يكون بي شيء وأفضح، القهر أن ابن عمي تزوج وأنجب ومن قريباتي ولا أحد يعرف بهذا الأمر غيري
أرجوكم أريد حلا يريحني لا تقولون اذهبي لطبيبة أو قولي لأهلك لأن كل الأمرين مستحيل عندي ما أحد يفهم ويصدق يقولون ماذا أسكتك كل هذه السنين..
أرجوكم أريد أرتاح
وكل الشكر من الأعماق

الإجابة
الأخت الفاضلة هدى رعاك الله
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
أقدر قلقك أختي الكريمة وللأسف مشكلات التحرش بين الأطفال كثيرة جدا مع أن دوافعها التعرف على الجنس الآخر في الغالب ومشكلتك هي من أقلها ضررا وفي الغالب لا يكون هناك ضرر على عذريتك لأن فقدانها ليس أمرا سهلا يتم بتحرش بسيط ..
لم تذكري ماذا فعل بالضبط هل أدخل شيئا أم مجرد لمس لأعضائك حتى تخافين كل هذا الخوف ولم ترفضين الذهاب إلى الطبيبة هو الحل الوحيد لترتاحي لأنه لا يمكن أن نعطيك طمأنينة عن أمر يحتاج إلى فحص مباشر ولم تعانين كل هذه السنين اكسري حاجز الرهبة وزوري طبيبة بحجة أنك مريضة وتحتاجين لفحص التهابات وما شابه واذهبي إلى طبيبة أمينة وحلي مشكلتك حالا لا تبقى في قلق يكفيك 22 سنة من القلق .. ودعيه في شأنه ذلك الشاب واغفري وسامحي لأنه كان صغيرا وجاهلا في سن تنتشر فيه سلوكيات التعرف على الهوية الجنسية ليس بقصد الاعتداء أو التلذذ فاخرجي يا ابنتي من هذه الدوامة التي لا داعي لها ..
أقدر خوفك وقلقك لكن اخرجي منه ولا تؤجلي بطريقة عملية ولا أظن أن هناك مشكلة لديك لأن تحرشات الصغار لا تضر عضويا ما لم يتم إدخال شيء يتسبب بالضرر..
اطمئني وسوف ترتاحين بإذن الله ولا عليك أن يقولوا ما شاءوا من تأخر زواجك فقد أصبح تأخر سن الزواج من الأمور المألوفة في مجتمعاتنا العربية فلا تخشي شيئا ما دمت فتاة تتقين الله وعيشي شغلك ودراستك وحياتك بأسعد ما يكون
أتمنى لك السعادة والتوفيق وراحة البال ورمضان كريم عليك.